28-مارس-2019

صوت مجلس الوزراء على تخصيص قطع أراضي للمواطنين في المحافظات (المكتب الإعلامي)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن النائب، برهان المعموري، عن قرب استئناف توزيع الأراضي في محافظة ديالی، مشيرًا إلى أن المباشرة ستكون بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة. 

نائب: ننتظر الانتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة للمباشرة بتوزيع أكثر من 1150 قطعة أرض في محافظة ديالى

قال المعموري في ببيان صحفي صدر في 28 آذار/مارس، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "ذلك جاء خلال اجتماع مع وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين والتشريعيين في مقر الوزارة".

أضاف البيان أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع الخدمي في محافظة ديالى والتطرق إلى أهم المشكلات التي تقف أمام إنجاز المشاريع المتلكئة، مبينًا أن "الاجتماع جاء على أثر زيارة وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة الأخيرة إلى المحافظة وتحديد موعد لعقد هذا الاجتماع".

أوضح البيان أنه "تم التأكيد على ضرورة الإسراع بالمباشرة بالمشاريع الخدمية الاستراتيجية المتوقفة مثل مشاريع المجاري في بعقوبة والخالص وكنعان وكذلك مشاريع الماء المركزية ومشاريع الطرق والجسور ومشاريع الإسكان، لافتًا إلى أنه "سيتم المباشرة بأغلب المشاريع الوزارية المتوقفة منذ سنوات خلال المدة المقبلة".

تابع البيان أنه تم "خلال الاجتماع التباحث حول ملف توزيع قطع الأراضي على المواطنين في محافظة ديالى والتي يبلغ عددها أكثر 1150 قطعة، مشيرًا الى أن وزير الإعمار والإسكان سيمنح الموافقة لغرض فرز الأراضي التي من المؤمل توزيعها على المواطنين قريبًا بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة".

وخلص إلى القول إن "كلا من مدير عام البلديات ومدير عام التخطيط العمراني ومدير عام دائرة المجاري ومدير عام دائرة الماء ومدير عام الإسكان ومديرو الدوائر الخدمية في محافظة ديالى حضروا الاجتماع بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس المحافظة ونائب المحافظ ومسؤولي الوحدات الإدارية".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ما آلية توزيع الأراضي والوحدات السكنية التي أقرها مجلس الوزراء.. ومن المستفيد؟

وزير الإعمار يكشف عن "قرار مهم" بشأن توزيع الأراضي على المواطنين