17-مايو-2023
منتخب شباب العراق

شباب العراق يصلون بوينس آيرس

منتخب الشباب يصل إلى الأرجنتين للمشاركة في كأس العالم

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، وصول بعثة منتخب شباب العراق، إلى الأرجنتين، صباح الأربعاء 17 أيار/مايو 2023 بتوقيت العاصمة العراقية بغداد، في رحلة وصفها بالمتعبة.

يشارك العراق في نهائيات كأس العالم دون 20 عامًا والتي تنطلق بعد 3 أيام

وذكر الاتحاد في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "وفد منتخبنا للشباب وصل إلى العاصمةِ الأرجنتينية، بوينس آيريس، اليوم الأربعاء، عند الساعةِ الواحدة بعد منتصف الليل حسب التوقيت المحلي في الأرجنتين، الساعة السابعة صباحًا بتوقيت بغداد".

رحلةُ منتخب شباب العراق إلى الأرجنتين وفق بيان الاتحاد "امتدت قرابة (25) ساعةً"، منذ الانطلاق إلى "إسطنبول التركية، بعدها إلى مدينةِ ساوباولو البرازيلية بعدرحلةٍ استغرقت (13) ساعةً ونصف الساعة من دون توقف، وبعد ساعتين من الانتظار انتقلَ وفد منتخبنا إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس ايريس عبر رحلةٍ جويةٍ استغرقت ساعتين ونصف الساعة".

واستطرد البيان بالقول: "بعد إكمال إجراءات التدقيق في مطار بوينس ايريس، توجه الوفدُ عبر رحلةٍ بريةٍ أخرى، امتدت ساعة ونصف الساعة، ليستقر في مقرّ إقامته، وخلدَ جميع أعضاء الوفد إلى النوم، خصوصًا أنهم لم يحصلوا على ساعاتِ نوم كافية ومريحة منذ ليلة السفر من العاصمةِ بغداد".

وسيواجه العراق بعد 5 أيام منتخب الأوروغواي، في 22 من أيار/مايو الحالي، حيث ضمت مجموعته الرابعة في مونديال العالم للشباب منتخبات الأوروغواي وتونس وإنجلترا.

تنتظر العراق مباراتان يوم 25 و28 بعد مباراة الأوروغواي

وأكمل المنتخب تدريباته مساء الجمعة الماضية على ملعب الشعب، بقييدة عماد محمد، ومشاركة 22 لاعبًا، قبل أن يخوض مباراة السبت مع نادي الكرخ في آخر محطاته قبل الرحيل إلى الأرجنتين.

ويضم المنتخب العراقي 23 لاعبًا، وهم كل من: 

  1. حسين حسن
  2. عباس كريم
  3.  عمران زكي
  4.  سجاد محمد مهدي
  5.  آدم طالب
  6.  رومان دولاتشي
  7.  سجاد محمد فاضل
  8.  عباس ماجد
  9.  عباس مانع
  10. مسلم موسى
  11.  الآي فاضل
  12.  كاظم رعد
  13.  محمد جميل
  14.  عباس فاضل
  15.  يوسف أمين
  16. عبد الرزاق قاسم
  17.  الكسندر اوراها
  18.  محمد عماد
  19.  علي صادق
  20.  حيدر عبد الكريم
  21.  اسهر علي
  22.  علي جاسم
  23.  عبد القادر أيوب.

كما يضم وفد المنتخب أعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد وإداريين ومعالجين وأطباء، فضلًا عن الكادر التدريبي بقيادة عماد محمد، ويساعده حسان تركي وأحمد والي وحيدر جبار، وفي تدريب حراسة المرمى نوري عبد زيد، واللياقة وليد جمعة، والمحلل الفني منتظر كولي.