09-فبراير-2019

لقطة مقصية كاسيميرو التي منحت التفوق الأول لريال مدريد (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

قدم ريال مدريد، السبت 9 شباط/فبراير 2019، عرضًا رائعًا في ديربي العاصمة الإسبانية، توجه بثلاثية في مرمى مضيفه أتلتكو مدريد، لينتزع وصافة الليغا.

انتزع ريال مدريد وصافة الدوري الإسباني لكرة القدم من منافسه أتلتكو مدريد في ديربي العاصمة مدريد

شهد شوط المباراة الأول، في إطار الجولة الـ23 من الدوري الإسباني على ملعب ميتروبوليتانو، أداءً مقنعًا للملكي، ترجمه بمقصية رائعة للبرازيلي كاسيميرو عند الدقيقة 16، لكن أبناء سيميوني عادوا بالنتيجة بهدف مثير للجدل أحرزه أنطوان جريزمان في الدقيقة 25.

عاد المرينغي، للتفوق من جديد عبر ضربة جزاء أقرتها تقنية الفار نفذها القائد سيرخيو راموس بنجاح، في الدقيقة 42. لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف واحد.

اقرأ/ي أيضًا: رغم جدل احترافه.. "ميمي" لا يُرِيد أوروبا!

واصل لاعبو ريال مدريد أفضليتهم في الشوط الثاني، بحثًا عن قتل المباراة بهدف ثالث، مع فرض أسلوب إبطاء نسق المباراة. وألغى حكم المباراة بمساعدة "الفار" هدفًا لمهاجم أتلتكو مدريد الفارو موراتا، بداعي التسلل.

يبتعد المرينغي عن المتصدر برشلونة بفارق 5 نقاط مع مباراة مؤجلة لرفاق ميسي

نجح ريال مدريد بإحراز الهدف الثالث، عبر البديل غارث بيل عند الدقيقة 74، ليسيطر بعدها على مجريات المباراة ويضيع فرصًا محققة. فيما شهدت المباراة حالة طرد ضد لاعب الأتلتكو توماس تييي بارتي، في الدقيقة 80، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة الحكم.

بهذا الفوز انتزع ريال مدريد وصافة الدوري الإسباني "الليغا"، من الروخيبلانكوس، برصيد 45 وبفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند النقطة 42 في المركز الثالث.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على نتائج دوري الكرة الممتاز.. هكذا أنقذ الحكم الزوراء

الجوية العراقي يظفر بكأس الاتحاد الآسيوي ويحقق رقمًا قياسيًا