17-مايو-2022
مشعان الجبوري

قال إنه سيتفرغ لأعماله الخاصة (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

تحدث القيادي في تحالف السيادة، وعضو مجلس النواب الذي أقصته المحكمة الاتحادية، مشعان الجبوري، عن ارتباط بين عملية الإقصاء والتحالف مع التيار الصدري.

سأتفرغ لأعمالي الخاصة ولكني لن أترك أهلي وجمهوري للظلمة والفاسدين

وقال الجبوري في تغريدة على موقع تويتر، يوم الثلاثاء 17 أيار/مايو 2022، وتابعها ألترا عراق"، إنه "حين كنت حليفًا للطرف الآخر كنت مستوفيًا لشروط العضوية وتم تجاهل كل الأباطيل التي يروجها المنافسون".

وأضاف: "وعندما وجدت أن مصلحة الناس الذين أمثلهم هي في التحالف مع طرف سياسي آخر وجدت المحكمة الاتحادية إني فاقد لشروط عضوية مجلس النواب الذي كنت نائبًا فيه منذ المجلس الوطني المؤقت ولخمس دورات".

وسبق للجبوري أن كان من مقربًا من الحشد الشعبي والكتل المنبثقة منه في وقت سابق، قبل أن يتحالف رفقة "السيادة" مع التيار الصدري والحزب الديمقراطي الكردستاني.

وفي تغريدة لاحقة، يوم الثلاثاء 17 أيار/مايو 2022، ألمح الجبوري لاعتزاله العمل السياسي، والتفرغي لأعماله الخاصة.

وقال: "خضت الانتخابات الاخيرة لرغبتي في انقاذ البلاد من مخالب الفاسدين وزاد من حماسي فوزي باعلى الاصوات بدائرتي الانتخابية لكن ما إنْ انخرطت في العمل مع (اخوة يوسف) وبقية الشركاء حتى ادركت أنني لست في المكان الصحيح".

وتابع: "وعليه سأتفرغ لأعمالي الخاصة ولكني لن أترك أهلي وجمهوري للظلمة والفاسدين".

كما دعا إلى إعادة النظر في قانون المحكمة الاتحادية لـ"وجود حاجة ملحة".

وقررت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، الإثنين الماضي، إلغاء عضوية النائب مشعان الجبوري في البرلمان لدورته الخامسة.

وفي وقت سابق، رفع السياسي قتيبة الجبوري دعوى قضائية على النائب مشعان الجبوري تستند إلى الطعن بصحة الشهادة الدراسية الخاصة بالجبوري.

وردّ مشعان الجبوري، قائلًا إنّ "نائبًا سابقًا اشتهر بالخيانة والفساد وكان متطوعًا في فدائيي صدام، ينشر صورة كتاب مزور مفاده أن شهادتي الدراسية غير صحيحة".

وأضاف، "‏مع العلم سبق لمفوضية الانتخابات أن ردت شكوى سابقة منه مستندًا إلى ذات الكتاب المزور، وبعد أن تلقت كتابًا من وزارة الخارجية يؤكد أنها تحققت من صحة وثيقتي الدراسية".