11-سبتمبر-2019

دخلت آبل المنافسة في مضمار خدمات البث التلفزيوني عبر الاشتراكات الشهرية (فيسبوك)

الترا عراق – فريق التحرير

كشف شركة "آبل" عن هاتف آيفون 11، ضمن حدث خاص في ولاية كاليفورنيا، الثلاثاء 10 أيلول/سبتمبر، كما أعلنت عن حزمة جديدة من الأجهزة الجديدة للمستخدمين، ومنتجات أخرى تعتمد على الاشتراكات الشهرية، لكن المنتجات الجديدة لم تنج من حملة سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كشفت شركة "آبل" عن مجموعة من الأجهزة الأحدث والأكثر تطورًا على حد وصفها من بينها هاتف "آيفون 11" 

وأطلقت الشركة في مؤتمر صحفي أجهزة أيفون 11 الجديدة والتي تضم إصدارات (11، و11 برو، و11 برو ماكس)، والجيل السابع من أيباد "أو أس"، والإصدار الخامس من آبل "وتش"، فيما قدمت على صعيد الخدمات "آبل تي في بلس (Apple TV+) للبث الرقمي"، و"آبل آركيد (Apple Arcade).

اقرأ/ي أيضًا: هل يفسد "الهوس بالتصوير" سعادتنا؟

يستعرض معكم "الترا عراق" فيما يلي أبرز الأجهزة الجديدة ومواصفاتها:

آيفون 11

نبدأ من الإصدار الجديد من هاتف آيفون (آيفون 11)، والذي يأتي بـ 6 ألوان مختلفة، وبشاشة حجمها 6.1 إنش بخصائص وضوح عالية "ريتينا". يضم الجهاز كاميرا خلفية بعدستين قدرة كل واحدة 12 ميغابيكسل وتستطيع التصوير بدقة 4k.

كما يستخدم الجهاز أحدث معالج للأجهزة الخلوية من آبل (A13 bionic)، والذي يحتوي معالج صور متطور جدًا. سيكون الجهاز متاحا للشراء عبر الإنترنت بتاريخ 13 أيلول/سبتمبر ومتاحًا في متاجر آبل من 20 أيلول/سبتمبر بسعر يبدأ من 699 دولار.

آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس

وكشفت شركة آبل أيضًا، عن أكثر أجهزتها حداثة وتطورًا، وفق ما قال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، وهي أجهزة  (iPhone 11 Pro / iPhone 11 Pro Max) . أكثر ما يميز الجهاز أنه يضم ثلاث كاميرات خلفية وبشاشة سوبر ريتنا(XDR)  بحجمين 5.8 إنش و6.5 إنش.

استخدم مصصمو آيفون برو معالج (A13 Bionic) المتطور، والذي يضم معالجات متخصصة بـ"تعلم الآلة" التي تعد فرعًا من فروع الذكاء الاصطناعي. والأجهزة الجديدة مقاومة للماء على عمق 4 أمتار لمدة 30 دقيقة.

سيكون الجهاز متاحا للشراء عبر الإنترنت، بتاريخ 13 أيلول/سبتمبر ومتاحًا في متاجر آبل من 20 أيلول/سبتمبر، بأسعار تبدأ من 999 دولار للإصدار أيفون 11 برو، و1099 دولار للإصدار أيفون 11 برو ماكس.

أيباد "أو أس"

أطلقت الشركة أيباد "أو أس"، والذي يعد الجيل السابع من هذه الأجهزة في آبل. جاء الجهاز بشاشة 10.2 إنش تضم 3.5 مليون بيكسل، كما أنه يدعم استخدام قلم آبل ولوحة مفاتيح تمكن المستخدم من تحويله من جهاز لوحي فقط إلى جهاز متعدد المهام.

سيكون الجهاز متاحًا للبيع نهاية شهر أيلول/سبتمبر بسعر مبدئي 329 دولار.

ساعة آبل

وأعلنت الشركة عن الإصدار الخامس من ساعة آبل التي تستطيع العمل 18 ساعة بشكل متواصل. تمتاز الساعة الجديدة بمظهر عصري واستخدامها لتطبيقات متخصصة في الصحة، إذ تقوم بالاتصال بالطوارئ لوحدها في حال وقوع من يرتديها على الأرض وأظهرت مؤشراته الحيوية خللًا في الإداء.

كما أطلقت الشركة تطبيقًا خاصًا للأبحاث الذي يرتبط بدراسة الأنماط الصحية لمستخدمي ساعة آبل.

"آبل تي في بلس"

دخلت آبل أيضًا، المنافسة في مضمار خدمات البث التلفزيوني عبر الاشتراكات الشهرية، حيث أعلنت خدمة "آبل تي في بلس" التي ستضم عروضًا وأفلامًا خاصة بها، برسوم شهرية تبلغ 5 دولارات.

لم تنج المنتجات الجديدة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث بدأت بشكل مبكر جدًا هذا العام

قال كوك، إن الخدمة ستكون متاحة مطلع نوفمبر في أكثر 150 دولة، فيما بينت الشركة إن المستخدمين على موعد مع برامج وأفلام للمشاهير الذين يحبونهم مثل المذيعة أوبرا وينفري والمخرج ستيف سبيلبيرغ والممثلة جنيفر أنستون، وغيرهم.

كما تتيح الخدمة للمشتركين مشاهدة قنوات، منها HBO و Starz وSHOWTIME وCBS.

"آبل آركيد"

وطرحت الشركة منصة خاصة بالألعاب الإلكترونية، أطلقت عليها "آبل آركيد" حيث يمكن للمستخدم الاختيار من بين 100 لعبة. وستتاح الخدمة في 19 أيلول/سبتمبر برسم شهري قيمته 5 دولارات.

سخرية مبكرة

ولم تنج منتجات "آبل" ومنتجاتها الجديدة، كالعادة، من حملة سخرية، إلا أنها بدأت هذه المرة بشكل مبكر جدًا، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لهاتف "آيفون" الجديد تظهره كـ "كموقد طبخ".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"السيلفي القاتل".. كيف يموت المئات لأجل صورة؟

وصل سعره نصف مليون دولار.. محافظة عراقية تحظر الرقم 1988!