04-يناير-2023
مطار بغداد الدولي

شركة كندية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، المصادقة على فسخ العقد المبرم مع شركة كندية خاصة بالحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي. 

وقال بيان لسلطة الطيران المدني، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنّ "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني صادق اليوم على فسخ العقد المبرم مع شركة (Bizins lntel) الكندية الخاصة بالحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي"، مبينًا أنّ "ذلك جاء نتيجة لكثرة المناشدات من أعضاء مجلس النواب بعد تأشير بعض الملاحظات السلبية من عدة جهات رقابية بحق الشركة الأمنية المتعاقدة لحماية مطار بغداد الدولي، حيث وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيقية تتولى المتابعة للإجراءات والمخالفات المتعلقة بموضوع التعاقد بموجب الأمر الديواني 22119 بتاريخ 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، بين سلطة الطيران المدني والشركة المذكوره أعلاه". 

وأضاف البيان أن "اللجنة أوصت بوجود عدة خروقات في العقد المبرم معها وخاصة بما يتعلق بعدم حصولها على إجازة ممارسة المهنة الصادرة من وزارة الداخلية وفقًا لأحكام قانون الشركات الأمنية رقم 52 لسنة 2017".

وتابع أنّ "السلطة تحتفظ بحقها وفقًا لأحكام القانون باللجوء إلى القضاء في حال حصول ضرر أو تبعات يؤثر عليها نتيجة ذلك التعاقد".