28-مايو-2023
منتخب شباب العراق

عماد محمد يعوّل على "كسر النحس" (فيسبوك)

يستعد منتخبُ شباب العراق، لمواجهة نظيره الإنجليزي، يوم الأحد 28 أيار/مايو 2023، على ملعب مارادوا، عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت بغداد، في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم دون 20 عامًا المقامة في الأرجنتين.

وقع منتخب العراق في حسابات معقدة وصعبة للغاية للتأهل إلى المرحلة القادمة من مونديال الأرجنتين

وتعرض شباب العراق لخسارة أمام الأوروغواي برباعية نظيفة، تبعها خسارة أخرى أمام تونس بثلاثة أهداف نظيفة، لتنحسر آماله بالتأهل إلى الدور القادم..

وأجرى المنتخب وحدته التدريبية الأخيرة بحضور وفد اتحاد الكرة ومدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، قبل مباراة إنجلترا التي سيقودها الحكمُ النيوزلندي كامبيل كيرك كاوانا.

وسيغيب عن مباراة إنجلترا اللاعب حيدر عبد الكريم بعد تلقيه إنذارين أمام الأوروغواي وتونس، بينما سيغيب اللاعب عبد القادر أيوب بعد تعرضه إلى تمزق في عضلة الساق في المباراة أمام تونس، وبعد تشخيص الجهاز الطبيّ تبين إصابته بتمزقٍ في عضلةِ الساق.

منتخب شباب العراق

 

حظوظ المنتخب العراقية باتت بالغة الصعوبة في التأهل، بعد تذيله جدول الترتيب بصفر من النقاط، مع 7- من ناحية الأهداف، بينما يتصدر الإنجليز المجموعة برصيد 6 نقاط، خلفهم الأوروغواي وتونس برصيد 3 نقاط لكل منهما.

ويتأهل متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني إلى الدور القادم، فضلًا عن أفضل 4 فرق في المركز الثالث قبل الدخول بتصفيات خروج المغلوب.

يحتاج العراق إلى تقليص فارق 9 أهداف مع تونس للتأهل كأفضل ثالث

وبذلك، فأن فرصة العراق الوحيدة هي الحصول على بطاقة من بطاقات المركز الثالث عبر التغلب بنتيجة كبيرة على المنتخب الإنجليزي، وحدوث ذات الشيء بالنسبة للأورغواي وتونس، الذين يلعبان مباراتهما في ذات التوقيت مع العراق وإنجلترا.

ولدى تونس صافي أهداف يبلغ +2، بمعنى 9 أهداف تفصله عن رصيد المنتخب العراقي، وهي مجموع  الأهداف المطلوب تقليصها إذا أراد العراق التأهل.

مدرب منتخب شباب العراق، عماد محمد، أعرب عن أمله بـ"الظهور الحسن" أمام المنتخب الإنجليزي، وقال إن "منتخبنا يمتلك عناصرَ جيدة قد تحدث الفارقَ في المباراة، وتكسر النحسَ التهديفيّ الذي لازم المنتخبَ في هذهِ البطولة".

وأشار، بحسب بيان لاتحاد الكرة اطلع عليه "ألترا عراق"، إلى أنه تحدث مع اللاعبين على "ضرورةِ التركيز داخل الملعب والتعامل مع المباراة بواقعيةٍ، والالتزام بالواجباتِ المنوطة بهم، وتطبيقها داخل الملعب".