04-مايو-2022
هجوم بغداد صاروخ

الترا عراق - فريق التحرير

سقط صاروخ، فجر الأربعاء، على مبنى سكني وسط العاصمة بغداد عند مقتربات المنطقة الخضراء المحصنة أمنيًا.

طال الهجوم وحدة سكنية ضمن مبنى على شارع أبو نؤاس وسط العاصمة بغداد 

وعلم "الترا عراق"، من ضابط في الشرطة أنّ صاروخًا من نوع كاتيوشا "سقط على الجدار الخارجي لمجمع يضم وحدات سكنية في شارع أبو نؤاس، في الكرادة وسط بغداد".

صاروخ

وقال الضابط مشترطًا عدم كشف هويته، أنّ "الصاروخ أطلق من أحد أحياء شرقي العاصمة بغداد، وانفجر محدثًا أضرارًا مادية طفيفة دون إصابات".

وزود الضابط فريق التحرير بعدة صور من موقع الحادث، عقب انتشار قوة أمنية وفرض إجراءات مشددة عند مداخل المنطقة الخضراء حيث المقار الحكومية ومجمع السفارة الأمريكية، التي دوت فيها صافرات الإنذار.

وتشير معلومات حصل عليها "الترا عراق"، من مصادر أمنية وشهود عيان، إلى أنّ "الصاروخ أطلق من مدينة الصدر، تحديدًا بالقرب من مركز شرطة الثورة".

هجوم صاروخ

ويقول مصدر أمني، إنّ "قوة من الشرطة تحركت على الفور بعد سماع دوي الإطلاق ولاحظت مجموعة مسلحين في المنطقة، وقد طاردتهم وجرى تبادل لإطلاق النار".

ولم يؤكد المصدر أي معلومات إضافية حول عدد المسلحين أو عن نتيجة المطاردة، لكنه أشار إلى العثور على منصة إطلاق محلية الصنع.

في الأثناء، قالت منصات على صلة بالفصائل المسلحة إنّ الهجوم لم يستهدف السفارة الأمريكية، مشيرة إلى أنّ الهجوم "طال منزلاً لوكيل الاستخبارات في وزارة الداخلية الفريق أحمد أبو رغيف"، دون أن يتسنى التحقق من مصادر مستقلة.