01-أكتوبر-2022
انهيار مبنى في بغداد

انهيار مبنى في الكرادة وسط العاصمة (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

تعرض مبنى تجاري مكون من 4 طوابق، يوم السبت 1 تشرين الأول/أكتوبر 2022، إلى الانهيار، في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "إنقاذ 13 شخصًا من داخل البناية المنهارة في الكرادة"، مؤكدة أن "عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة".

فيما قال شهود عيان قرب الحدث إن 4 محاصرين ما زالوا تحت ركام المبنى المنهار. 

انهيار مبنى في بغداد

وأشار البيان إلى أن المديرية "تتعامل مع حادث انهيار بناية وإنقاذ المحتجزين في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد"، وأن "فرقها ما زالت تواصل أعمالها لإنقاذ المحتجزين في البناية".

من جانبه، قال مدير إعلام الدفاع المدني نؤاس صباح، إن "البناية التي انهارت في منطقة الكرادة، هي بناية تجارية سكنية مكونة من أربعة طوابق قرب مطعم قدوري، وقد انهارت بالكامل تقريبًا".

انهيار مبنى في بغدادانهيار مبنى في بغداد

وأشار إلى أن "فرق الدفاع المدني في جانبي الكرخ والرصافة مستنفرة بالكامل"، لافتًا إلى أن "القطوعات أثرت كثيرًا على وصول جميع الفرق".

وأكد أن "بعض فرق المديرية وصلت إلى موقع الحادث وتعاملت مع عمليات رفع الكتل الكونكريتية والبحث عن الناجين أو الضحايا"، مضيفًا: "بحسب أهالي المنطقة تبين أن البناية تسكنها عائلة إضافة إلى حارس".

وأوضح أن "العملية تحتاج إلى وصول معدات الرفع الثقيلة إلى الموقع للمباشرة برفع الكتل الكونكريتية، لكن قطع الطرقات عرقل وصول الفرق الثانية التخصصية الساندة لا سيما وأن معدات الانقاذ تأتي من منطقة اليرموك عند فرق البحث والإنقاذ الدولي التابعة للدفاع المدني والتي يحتاج وصولها إلى وقت".

انهيار مبنى في بغداد