ضابط رفيع يقود فريق التحقيق باغتيال الهاشمي.. والكاظمي يتوعد الجناة مجددًا

ضابط رفيع يقود فريق التحقيق باغتيال الهاشمي.. والكاظمي يتوعد الجناة مجددًا

توعد الكاظمي الجناة بالعقاب وشدد على الإسراع بإنجاز التحقيق

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، إطلاق التحقيقات في حادثة اغتيال الخبير البارز هشام الهاشمي، فيما شدد رئيس الحكومة على ضرورة الإسراع بكشف النتائج.

كلفت وزارة الداخلية وكيل الاستخبارات اللواء الركن عامر صدام بقيادة فريق التحقيق باغتيال الهاشمي

وقال مدير مديرية الإعلام والعلاقات في الوزارة، اللواء سعد معن، في تصريح، 8 تموز/يوليو، إن "لجنة تحقيقة قد شكلت، منذ اللحظة الأولى لجريمة اغتيال الهاشمي، برئاسة وكيل الاستخبارات اللواء الركن عامر صدام وعضوية المدير العام ومدير مكافحة إجرام بغداد، فضلاً عن تشكيل مجلس تحقيقي برئاسة مدير القوى الساندة وعضوية مديرية التفتيش المهني والإداري وعمليات الوزارة". 

وأضاف معن، أن "ضباط أكفاء يقومون بعملية التحقيق وجمع المعلومات وملابسات الحادث ودراسة مكان الجريمة"، مشيرًا إلى أن "التحقيقات ما زالت مستمرة".

من جانبه شدد رئيس الحكومة، القائد العام للقوات المسلحة، خلال اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، عصر الأربعاء، على "تأكيد تنفيذ توجيهاته الى الأجهزة المعنية بالإسراع في إتمام التحقيق بهذه الجريمة النكراء، ورفع النتائج، وتقديم الجناة إلى عدالة القضاء".

وقال الكاظمي، "إننا مصممون بعزم لا يلين على ملاحقة الجناة، وأن لا تمر هذه الجريمة الجبانة بلا عقاب، وإن سيادة القانون سيكون لها دائمًا الصوت الأعلى والأخير".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

دم الهاشمي يطارد الكتائب ويشعل الغضب.. هل يستطيع الكاظمي كشف الجناة؟

اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي.. ماذا قال في آخر كلماته؟