19-نوفمبر-2022
مطر اجواء كورنيش البصرة طقس

الحالة الجوية في العراق (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة هطول أمطار رعدية يوم الأربعاء المقبل.

وذكر بيان للهيئة، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "الحالة الجوية للبلاد لهذا اليوم السبت، في المنطقة الوسطى سيكون الطقس فيها صحوًا مع بعض الغيوم، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائمًا جزئيًا، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائمًا جزئيًا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن يوم أمس في جميع مناطق العراق"، مبينًا أن "درجات الحرارة العظمى ستسجل في بغداد وديالى والأنبار والناصرية 23، وكربلاء المقدسة وبابل والديوانية وميسان والمثنى والبصرة 24، والسليمانية 17، وأربيل 19، والنجف 25".

وأضاف أن "غدًا الأحد سيكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأشار إلى أن "يوم الإثنين، الطقس سيكون صحوًا يتحول تدريجيًا إلى غائم جزئي وأحيانًا يكون غائمًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، في المنطقة الوسطى، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا جزئيًا وأحيانًا يكون غائمًا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق".

وذكر أن "الثلاثاء المقبل سيكون الطقس غائمًا جزئيًا وأحيانًا يكون غائمًا في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما ستنخفض درجات الحرارة قليلًا عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية من العراق".

ولفت إلى أن "يوم الأربعاء المقبل، سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائمًا جزئيًا وأحيانًا يكون غائمًا مع تساقط زخات مطر في أقسامها الغربية تكون رعدية أحيانًا، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا يكون غائمًا مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة تكون رعدية أحيانًا، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائمًا جزئيًا وأحيانًا يكون غائمًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

الطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراق