24-يناير-2023
 حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة

حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الثلاثاء 24 كانون الثاني/يناير 2023، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة تساقط الأمطار في بعض المناطق وتشكّل الضباب، الأربعاء.

وذكر بيان للهيئة، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء سيكون في المنطقة الوسطى صحوًا وفي المنطقة الغربية سيكون غائمًا جزئيًا مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة فيها، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوًا ويتحول تدريجيًا إلى غائم جزئي، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم، كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ويزول تدريجيًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس سيكون في المنطقة الوسطى صحوًا إلى غائم جزئي، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية والجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وأوضح أن "طقس يوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون صحوًا ويتحول إلى غائم جزئي، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا جزئيًا، وفي المنطقة الجنوبية سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائمًا جزئيًا، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا، كما يتشكل الضباب صباحًا ويزول تدريجيًا، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلًا عن السابق في المنطقة الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

 

حالة الطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراق