04-فبراير-2023
MOSUL, IRAQ - FEBRUARY 02: A view from Hasan Sam Camp in the Hemdaniye district of Mosul, Iraq after heavy rain on February 02, 2023. After heavy rain, the camp was submerged. People staying in the camp started a fire to keep warm. (Photo by Ahsan Mohammed Ahmed Ahmed/Anadolu Agency via Getty Images)

حالة الطقس في في العراق للأيام المقبلة (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 4 شباط/فبراير 2023، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في الحرارة لعدة درجات بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل.

وذكر بيان للهيئة، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "طقس اليوم السبت، في المنطقة الوسطى سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ويكون غائمًا جزئيًا في الأقسام الغربية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا جزئيًا يتحول إلى غائم مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة كما تتساقط الثلوج خاصة فوق المرتفعات الجبلية منها، أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم أمس في جميع مناطق البلاد"، مبينًا أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وكربلاء المقدسة 18، دهوك وأربيل 18، النجف وواسط وميسان 19، البصرة والديوانية والمثنى والناصرية 20".

وأضاف البيان أن "غدًا الأحد سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائمًا ممطرًا كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن منها، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق".

وأشار إلى أن "يوم الإثنين سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن منها خاصة أقسامها الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وأوضح أن "الثلاثاء المقبل سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحوًا إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن منها، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون صحوًا إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

ولفت إلى أن  "الحالة الجوية ليوم الأربعاء القادم سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحوًا، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائمًا مع تساقط أمطار متوسطة الشدة كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن منها، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

الطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراق