25-يوليو-2022

حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أوضحت هيئة الأنواء الجوية، تفاصيل حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، مؤكدةً وجود انخفاض تدريجي في درجات الحرارة. 

وقال مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري في تصريح للوكالة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إنّ "المديرية لم ترصد أي عواصف ترابية خلال الأيام المقبلة"، مبينًا أنّ "طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحوًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية والرياح شمالية خفيفة معتدلة السرعة من (1-20) كم/س، وقد تنشط لتصل إلى (30-40) كم/س، في حين سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوًا ودرجات الحرارة تنخفض عن اليوم السابق، وسرعة الرياح (10-20) كم/س".

وبيّن أنّ "بغداد ستسجل درجة حرارة 44، أما المناطق الشمالية فتترواح درجات الحرارة فيها بين 38 إلى 42، أما المناطق الجنوبية ما بين 42 إلى 47"، مشيرًا إلى "وجود انخفاض تدريجي وتذبذب بدرجات الحرارة".

وأوضح أنّ "المنخفض الجوي الحراري أثر على الأجواء العراقية لا سيما في جنوب العراق وتسبب بارتفاع درجات الحرارة وسكون الرياح وخروج الحشرات من الأرض والزواحف، حيث سجلت أغلب محافظات الجنوب درجات حرارة نصف درجة الغليان".

وعن موسم الأمطار أكد الجابري أنّ "المؤشرات حول وجود أمطار بعموم مناطق البلاد حتى الآن غير واضحة"، لافتًا إلى أنّ "الهيئة ترتبط مع منظمة الأرصاد الجوية والأقمار الصناعية في معرفة تساقط الأمطار".

وتابع أنّ "الدراسة المطرية تكون في نهاية شهر آب أو بداية أيلول المقبل وتشترك بها جهات معنية منها وزارة الزراعة والموارد المائية ولجنة مشتركة من ووزارة التعليم العالي".

الطقسالطقسالطقس