27-مارس-2023
طقس العراق

غرق بعض مناطق النجف جراء الأمطار (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الإثنين 27 آذار/مارس 2023، حالة الطقس في العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي، متوقعة استمرار تساقط الأمطار، وفرصة لهطول الثلوج في المنطقة الشمالية.

وذكرت الهيئة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم الإثنين سيكون "غائمًا مع تساقط أمطار متوسطة الشدة، تكون رعدية، ويتحسن الطقس تدريجيًا خلال الليل في المنطقتين الوسطى والشمالية"، مشيرة إلى ذات التوقعات في ما يخص المنطقة الجنوبية لكن الطقس "يتحسن خلال النهار".

الطقس في العراق

 

يوم الثلاثاء، في المنطقة الوسطى، سيكون الطقس "صحوًا مع بعض الغيوم" مع "ارتفاع قليل في درجات الحرارة"، كما سيكون الطقس صحوًا مع "تساقط أمطار متوسطة الشدة في الأقسام الشرقية من المنطقة الشمالية"، وتوقعت الهيئة أن "يتحسن الطقس ليلًا وترتفع درجات الحرارة"، فيما سيكون الطقس "صحوًا مع بعض الغيوم" ودرجات الحرارة "مقاربة لليوم السابق" في المنطقة الجنوبية.

في المنطقة الوسطى، يوم الأربعاء، يكون الطقس، بحسب الهيئة، "صحوًا يتحول إلى غائم جزئي وغائم" مع "ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة الوسطى"، بينما سيكون الطقس صحوًا في المنطقة الشمالية "يتحول إلى غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط أمطار في الأقسام الشمالية"، و"ارتفاع درجات الحرارة قليلًا"، أما المنطقة الجنوبية فالطقس "صحو يتحول إلى غائم وغائم جزئي" مع "ارتفاع درجات الحرارة عن اليوم السابق".

الطقس في العراقالطقس في العراق

 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس الخميس في المنطقة الوسطى والشمالية والجنوبية، غائمًا جزئيًا وغائمًا مع "فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة وانخفاض درجات الحرارة عدة درجات عن اليوم السابق" في جميع مناطق العراق.

وتستمر درجات الحرارة انخفاضها عدة درجات يوم الجمعة في جميع مناطق البلاد، ويكون الطقس في المنطقة الوسطى "صحوًا"، وفي المنطقة الشمالية "غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائم مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية وفرصة لتساقط الثلوج في أقسامها الشمالية"، بينما يكون الطقس صحوًا مع "بعض الغيوم".

الطقس في العراق