05-أغسطس-2020

دعا رئيس الحكومة السابقة إلى دعم لبنان شعبيًا ودوليًا

الترا عراق - فريق التحرير

دعا رئيس الحكومة السابقة عادل عبد المهدي، الأربعاء، إلى دعم لبنان في أزمتها بعد التفجير الهائل الذي شهدته العاصمة بيروت.

وأشار عبد المهدي في بيان، 5 آب/أغسطس، إلى ضرورة أن "نقف جميعًا في هذه اللحظات الحاسمة مع أهلنا وشعبنا في لبنان، هذا البلد المثابر والمقاوم والمضحي، وتقديم كل إسناد ودعم له".

وقال عبد المهدي، "سواء أكان الذي حصل في المرفأ هجومًا أو إهمالاً فكلاهما نتيجة للمؤامرات على لبنان والتدخلات الكثيرة لإضعافه وإخضاعه وبث الفتنة في صفوف قواه"، مضيفًا: "إن واجبنا - في كل الأحوال - الوقوف مع لبنان وشعب لبنان ليتجاوز الأزمات المتكررة التي تضعه فيه الصراعات الدولية والإقليمية وفي مقدمتها الاحتلال الإسرائيلي، والتي أنهكت لبنان واللبنانيين".

وبيَن بالقول، "لبنان دافع عن كرامتنا فلندافع عن لبنان وكرامة شعب لبنان. لبنان ضحى مرارًا من اجلنا فلنضحي من أجله. لبنان آوانا كما أوى غيرنا وبمختلف الاتجاهات، فلبنان بلد الحريات، فلنحمه ونساعده بكل ما نملك من قوة وقدرة، فهو ملجأ الأحرار والمضطرين، وهو ثباتنا وخط صمودنا ومشروع انتصارنا، حضارة وعزة وكرامة".

كما قال، إن "لبنان حرر الأرض والإنسان، فلنقف - دولاً وشعوبًا - مع لبنان وشعب لبنان"، مشددًا أن "لبنان ساحة وحدة لأمته لا ساحة صراع كما يريد الأعداء. ففي الكوارث اتحد اللبنانيون وسيتحدون اليوم. ومن أجل لبنان ووحدة لبنان وكرامة واستقلال لبنان يجب أن يتحد كل من يريد الخير حقيقة لهذا البلد الجميل وهذا الشعب العظيم. ولبنان عاقل وصامد وقوي، وسيتجاوز هذه الكوارث والأزمات ويخرج منها أقوى كما يعلمنا التاريخ. وسينتصر بتلاوينه المختلفة وبقواته ومقاومته وقواه وشعبه".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

انهيار "شقيقة بغداد" يذهل العراقيين ويثير شجونهم.. والكاظمي يرسل طائرة

الصدر يعلق على تفجير بيروت الهائل.. والشيخ علي يتحدث عن قصف إسرائيلي