23-فبراير-2022

دعا من انتخبه إلى أن يثق به (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

مع الأنباء التي خرجت بشأن تصويت نواب حركة "امتداد" لصالح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي في أول جلسة للبرلمان، تعرّضت الحركة إلى هزّة عنيفة تمثلت باستقالة بعض أعضاء الأمانة العامة للحركة، معتبرين أنّ ما جرى "انحرافًا على الأهداف الأساسية للحركة"، خاصة وهي منبثقة عن احتجاجات تشرين.

ومؤخرًا، برّر رئيس الحركة والمتظاهر الشهير، علاء الركابي التصويت على الحلبوسي كرئيس للبرلمان، هو جزء من العمل السياسي وإن كان لا ينسجم مع رؤية الناخبين.

وقال الركابي خلال بث مباشر على "فيسبوك"، ورصده "ألترا عراق"، "نحن مجبرون بالدخول للعملية السياسية من أجل التأسيس، وعلى ناخبينا الوثوق بنا وإن شاهدونا بأعينهم، نقف مع جهة سياسية وإن كانت فاسدة فلا بد لهم أن يدركوا أن هذا الأمر فيه مصلحة للبلد وليس لغايات أخرى".  

  وأضاف، "لدينا التزامات ووعود وملفات خطيرة وكبيرة يجب أن تفتح داخل البرلمان، وذهابنا إلى المجلس ليس لهدف النزهة، بقدر ما هو محاولة إثبات الجدارة والتأسيس، وهذه الدورة لن تشهد تحقيق كل الوعود لكن نحن نؤسس للمراحل المقبلة"، مشيرًا إلى أنّ "التحديات بحاجة إلى قرارات ومناورات لا سيما وأن معادلة القوى السياسية في البلاد غير ثابتة، وأحيانًا بعض المناورات تكون (مرة وصعبة) لكن فيها مصلحة البلد أولًا".  

وتابع الركابي، "نحن ثابتون على العهد ومنذ البداية أكدنا عدم مشاركتنا في مناصب حكومية أو تنفيذية في ظل المحاصصة والأحزاب الفاسدة"، قائلاً: "ذممنا وضمائرنا غير معروضة للبيع".  

ورأى الركابي أنّ "بعض قرارات الحركة قد لا تنسجم مع ناخبيها، لكن نحن لا نعمل بطرق عبثية ولكن وفق تحليل سياسي وبعض القرارات تكون صعبة لكن نضع فيها مصلحة ومستقبل العراق أولاً"، لافتًا إلى أننا "نحن نعلم باننا سنتعرض إلى التخوين والتسقيط وهذا نوع من دائرة الضغط الذي نتعرض له بشكل يومي، لكن نحن ماضون بفتح الملفات الخطيرة وعليكم أن تحسنوا الظن بنا".  

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"كسرًا للاحتكار".. امتداد والجيل الجديد يعلنان مرشحهما لرئاسة الجمهورية

"امتداد" تعلّق على استهداف نائب عنها: إرهاب جبان.. لن يثنينا السلاح المنفلت