20-يوليو-2022
عمار الحكيم وجينين بلاسخارت

رئيس الحكمة يستضيف جينين بلاسخارت (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

قال رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، إنه بحث مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، تشكيل الحكومة القادمة.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني بحث خلال استقباله ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت مسار تشكيل الحكومة والاستحقاقات القادمة"، مؤكدًا "أهمية تشكيل الحكومة وفق معايير محددة في اختيار رئيسها وأطرافها ووزرائها".

وشدد الحكيم بحسب البيان على "ضرورة تشكيل الفريق المنسجم من الشخصيات الكفوءة والنزيهة"، داعيًا "جميع القوى السياسية إلى تحمل مسؤولياتهم لإنهاء حالة الإنسداد السياسي الحالي"، كما جدد "الدعوة للكرد بحسم مرشحهم كاستحقاق يفضي إلى تشكيل الحكومة".

وأكد الحكيم "أهمية الدور الأممي في مساعدة العراق لإيجاد الحلول لأزمة المناخ والأمن الغذائي"، مشيرًا إلى "أهمية الحضور الأممي على المستوى الثقافي والإجتماعي ومساعدة العراق على تجاوز التحديات باعتبار أن استقرار العراق ضرورة لأمن واستقرار المنطقة والعالم".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالات محلية أن عمار الحكيم أُختير ضمن لجنة معينة من الإطار التنسيقي لاختيار مرشح رئاسة الحكومة؛ لكن بيان الإطار التنسيقي لم يشر إلى ذلك.