05-يونيو-2021

نفذت علميات الاعتقال داخل الشركة الحكومية

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة النزاهة، السبت، اعتقال مسؤول في شركة حكومية على خلفية قضية فساد تتعلق بميناء أم قصر.

وذكرت الهيئة في بيان، 5 حزيران/يونيو، أنّ "فرقها نفذت مذكرة اعتقال بحق مدير عام بوزارة الصناعة والمعادن، بتهم الإضرار العمد بأموال ومصلحة الجهة التي يعمل فيها".

وأوضح البيان، أنّ "المذكرة صدرت عن محكمة التحقيق المختصَّة بالنظر بقضايا النزاهة في الرصافة استنادًا على قرار محكمة ميسان المختصة؛ واستناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقويات العراقي".

اقرأ/ي أيضًا: ضبط مستندات في دائرة حكومية: فساد بصفقة "غسالة ونشافة"

وأشار البيان، إلى أنّ "ملاكات مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة بغداد، التي انتقلت إلى مقر مديريَّة الشركة العامة المنتجات الغذائيَّة، تمكنت من تنفيذ أمر القبض الصادر بحق المتهم بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون"، مبينًا أنّ "ملاكات المديريَّة نظمت تفاصيل العمليَّة بمحضر ضبطٍ أصوليٍّ أرسل إلى محكمة التحقيق المختصة؛ بغية تقرير مصير المتهم".

وكشفت الهيئة، في وقت سابق، عن هدرٍ للمال العام في عقد لوزارة الصناعة والمعادن مع إحدى الشركات الأهليَّة، موضحة أن ملاكاتها في مكتب تحقيق محافظة ميسان ضبطت أوليات عقد تأهيل وتشغيل رصيف (11) في ميناء أم قصر الجنوبي التابع لوزارة الصناعة والمعادن - الشركة العامة للمنتجات الغذائيَّة - معمل سكر ميسان؛  وذلك لوجود شبهة هدرٍ للمال العام فيه.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لجنة الكاظمي.. المالكي يخشى "النيران الأولى" والكرد يتحصنون بـ"النزاهة"

مؤشرات "الوعيد" تتصاعد.. 4 خطوات خلال أسبوع ومكافحة الإرهاب في الواجهة