05-أبريل-2022
العباس

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت قيادة فرقة العباس التابعة لحشد العتبات الدينية، الثلاثاء، عودة مجموعة من المقاتلين المشاركين في "محاولة التمرد".

وذكرت الفرقة في بيان، أنّ "القيادة رحبت بعودة عدد من المقاتلين إلى صفوف الفرقة بعد فشل محاولة التمرّد"، مبينة أنّ "قائد الفرقة ميثم الزيدي التقى بالمجاهدين العائدين في قاعة الإمام الحسن داخل مرقد أبي الفضل العباس، واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم ووجه الأقسام المعنية في الفرقة إلى تلبيتها بشكل عاجل".

وقال قائد الفرقة، وفق البيان، "أرحب بعودة الإخوة المجاهدين إلى الفرقة وهي عودة ميمونة إن شاء الله".

وأضاف، "إن فرقة العباس القتالية لديها ارتباط معنوي ومنهجيتها شرعية وتعاملها أبوي مع المقاتلين"، مؤكدًا أنّ "علاقة المقاتلين بفرقة العباس القتالية معنوية وعقائدية وهي غالبة على العلاقة الإدارية والمالية".

وأشار الزيدي، إلى أنّ "أبوابنا مفتوحة لجميع مقاتلينا الذين غرر بهم من قبل أعداء فرقة العباس القتالية".

وحول مصير ما تبقى من المقاتلين "المتمردين"، قال الزيدي، إنّ "التمرد انتهى وأجهض ونحن نرحب بعودتكم ولن نرتب أي أثر على أي مقاتل خرج مع المتمردين ثم عاد إليها".

وأضاف، "وضعنا في الفرقة سقفًا زمنيًا لعودة المقاتلين الراغبين بذلك"، مبينًا بالقول "نصحنا جميع المقاتلين بعدم ترك الفرقة والاستماع إلى مثيري الفتنة ودعاة التمرد".

وتابع الزيدي، "إننا تعاملنا مع التمرد بصبر كبير رغم الضخ الإعلامي الذي مارسته الجهات المناوئة للفرقة"، مشيرًا إلى أنّ "قيادة الفرقة لا تحمّل مقاتليها أي مسؤولية مباشرة تخص محاولة التمرد وإنما هناك بعض الشخصيات المرتبطة بجهات معروفة لدينا هي من خطط ونفذ وغرر بالمجاهدين وتسبب بخسائر فادحة لعوائلهم".