24-يونيو-2022
الأنبار الحلبوسي

الترا عراق - فريق التحرير

تفاعل ناشطون، مع وثيقة تظهر استقالة قائد في الشرطة إثر صدام مع أفراد على علاقة برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

أعادت الحادث إلى الواجهة اتهامات لعائلة الحلبوسي بارتكاب "ممارسات دكتاتورية" في محافظة  الأنبار 

وتظهر الوثيقة، التي اطلع عليها "الترا عراق"، طلب استقالة قدمه آمر الفوج السادس في شرطة طوارئ محافظة الأنبار العقيد عادل عبد اللطيف التبان، على خلفية الحادثة التي وقعت في مدينة الفلوجة، وفق مشاهد مصورة وشهود عيان.

1

 

واتهم متداولو مقاطع مصورة للحادثة، مثنى الحلبوسي شقيق رئيس مجلس النواب مع عناصر من مرافقيه، بالاعتداء على العقيد التبان وأفراد قوة أمنية "حاولت تطبيق القانون" على المركبة التي كان يستقلها الحلبوسي في أحد شوارع الفلوجة.

كما اتهموا الحلبوسي، بـ "احتجاز الضابط وأفراد قوته، وتوجيه قائد شرطة المحافظة باستبداله فورًا، وهو ما دعا التبان إلى تقديم استقالته".

 

اعتداء مثنى الحلبوسي شقيق محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي على العقيدعقيد عادل التبان وسيطرته بمدينة الفلوجة . ها قد عدنا الى زمن الطغاة الصغار عدي وقصي وباقي عصابة قرية العوجة الارهابية مدمرت العراق ..

Posted by Fawzi Qattan on Friday, June 24, 2022

 

عمي على كيفكم بيت الحلبوسي ترى والله ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع وين عدي صدام حسين؟؟ وين قصي صدام حسين؟؟ على كيفك مثنى الحلبوسي ترى والله تاليها يسحلوك بالشوارع !!! فيديو يظهر فيه لحظة اعتداء مثنى الحلبوسي شقيق رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وهو يقود سيارته عكس السير .. ولهذا السبب امر فوج طوارئ السادس قدم استقالته!!

Posted by ‎المستشار‎ on Friday, June 24, 2022

 

وعزا التبان، في النسخة المتداولة من طلب الاستقالة، قراره إلى "محاولة تجنب الظلم، إذ بات القانون يطبق على الفقراء فقط".

بالمقابل، قال أفراد من عائلة الحلبوسي، إنّ "المعلومات المتداولة غير صحيحة"، وأنّ الحادث وقع بين قائد الفوج السادس وموظف في البرلمان "يدعى مثنى عبد الستار الحلبوسي"، حيث اتهموا الضابط بـ "الاعتداء على الموظف في مجلس النواب، ما دعا إلى اتخاذ إجراءات بحقه".

 

حقيقة ماحصل يوم امس الي جالس بالسيارة البيضاء موظف حكومي واسمه ( مثنى ) .. ابو الفوج قاله طلع سيارتك كاله ابو السيارة بالمحل هسه يجي صار تجاوز على الموظف ونادة لأمر الفوج اجى امر الفوج بالاثناء اجتي السوات وصار تجاوز على السوات لان اتدخلو وراحو للمقر وبأمر هادي رزيج تم نقله هذا كل ماحصل …. لا مثنى ريكان اخو رئيس مجلس النواب هو الي اتجاوز ولا هو الي كان موجود ولا جايين عكس السير ولا ضاربين سيطرة وانما البعض يريد ان يأجج وان يسقط ويتهم والكامرة موثقة كل شي …. نحن في مرحلة إعمار وبناء. اللهم جنب مناطقنا الفتن

Posted by ‎عادل فرج الحلبوسي‎ on Friday, June 24, 2022

 

بدوره يؤكد صحافي من محافظة الأنبار لـ "الترا عراق"، مسؤولية شقيق رئيس مجلس النواب مثنى الحلبوسي عن الحادثة.

ويقول الصحافي مشترطًا عدم كشف هوتيه، إنّ "الحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ جرى اعتقال العميد خلدون الخربيط، أحد وجهاء عشيرة البو خليفة، قبل شهرين، بسبب انتقاده الواقع الخدمي في الأنبار، ثم نُقل إلى الشريط الحدودي، بعد الإفراج عنه إثر تدخل قيادات شيعية".

 

⭕️ #عـــــــــاجـــــــل تفاصيل حادثة شقيق الحلبوسي مع العقيد (عادل تبيان) : مثنى الحلبوسي شقيق محمد الحلبوسي مع...

Posted by ‎صوت أبو غريب‎ on Friday, June 24, 2022

ويضيف، أنّ "الجميع بات يعرف حجم نفوذ عائلة الحلبوسي في مدن الأنبار، وهو ما انعكس كممارسات خطيرة لا يستطيع أحد الوقوف بوجهها"، مبينًا أنّ "المثنى الحلبوسي ذاته كان حاول الاعتداء، قبل مدة قصيرة، على مدير دائرة التقاعد في الأنبار، بعد خلاف حول نسب مالية".