في بغداد.. 488 إصابة بالرأس من حوادث سير المركبات والسقوط خلال شهر واحد!

في بغداد.. 488 إصابة بالرأس من حوادث سير المركبات والسقوط خلال شهر واحد!

الحوادث المرورية في العراق إرهاب من نوع آخر (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت مستشفى جراحة الجملة العصبية، عن استقبالها 488 إصابة بالرأس والحبل الشوكي جرّاء حوادث سير المركبات والسقوط من أماكن مرتفعة خلال شهر نيسان/أبريل الماضي.

طوارئ الجملة العصبية استقبلت خلال نيسان/أبريل الماضي 488 إصابة بالرأس والحبل الشوكي جرّاء حوادث السير للمركبات والسقوط من أماكن مرتفعة

قال مدير المستشفى الدكتور سمير حميد الدلفي ببيان صدر في 14 أيار/مايو وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "طوارئ مستشفى جراحة الجملة العصبية، تستقبل مختلف الحالات الواردة في تخصصها وعلى مدار الساعة وبأعداد تفوق الطاقة الاستيعابية للمستشفى".

أضاف أن "الطوارئ استقبلت خلال نيسان الماضي 488 إصابة بالرأس والحبل الشوكي جراء حوادث السير للمركبات والسقوط من أماكن مرتفعة من بين 1741 حالة طارئة واردة للمستشفى خلال الشهر".

أوضح أن "من بينها 137 إصابة جراء حوادث السيارات و351 إصابة سقوط من أماكن مرتفعة، فضلًا عن تلقي المستشفى 181 جلطة دماغية، مبينًا أن "الفرق الطبية تمكنت من إنقاذ معظم الحالات من خلال الإسعافات الأولية في الطوارئ ومن ثم التداخل الجراحي والإحالة بعدها ما بين العناية المركزة والردهات حسب الحالة الصحية للمصاب".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ضحايا السيارات غير المفخخة في العراق.. 5 أشخاص كل ساعتين

الصحة.. تكتم على الموت البطيء وانتشار الأوبئة ودفع نحو الهند وإيران

:دلالات