01-مايو-2019

ارتفعت حالات الانتحار في إقليم كردستان دون حلول (حقوق الإنسان)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أقدم قاض عراقي في محافظة دهوك يُدعى "الحاكم گوران" على إطلاق النار على نفسه، في بث حي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

صبحي عبد الله الملقب بـ"حاكم گوران" قد فارق الحياة في مستشفى "تنگاڤیا" بعد أن أقدم على الانتحار خلال بث مباشر عبر فيسبوك

قال مراسل "ألترا عراق" في إقليم كردستان، إن "الحاكم گوران انتقل للعيش في جبال محافظة دهوك بعد إجراء الاستفتاء في أيلول/سبتمبر 2017، وتعهد بعدم العودة إلى المدينة إلا بعد إعلان استقلال كردستان"، مبينًا أن "گوران يعمل قاضيًا في محاكم دهوك وهو صاحب جنسية هولندية".

وظهر گوران في بث مباشر وأطلق النار على نفسه، فيما قام عدد من المواطنين بنقله إلى المستشفى مباشرة.

صبحي عبد الله الملقب بـ"حاكم گوران" (فيسبوك)

فيما قالت شرطة محافظة دهوك ببيان مقتضب صدر في 1 أيار/مايو، وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "صبحي عبد الله الملقب بـ"حاكم گوران" قد فارق الحياة في مستشفى "تنگاڤیا" في قضاء عقرة متأثرًا بجروحه".

أثناء البث المباشر والإقدام على الانتحار (فيسبوك)

وحذرت هيئة حقوق الإنسان في كردستان، في وقت سابق، من تزايد حالات الانتحار في الإقليم، موضحة أن أغلب الحالات تقع بسبب مشاكل اقتصادية واجتماعية، وأن أغلب حالات الانتحار تمت بواسطة إطلاق النار أو الحرق أو الخنق.

وارتفعت معدلات الانتحار في البلاد بين شريحة الشباب من النساء والرجال، خلال السنوات القليلة الماضية، في ظل عدم وجود إحصائيات رسمية دقيقة تكشف عن الأرقام الحقيقة لحالات ومحاولات الانتحار.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لماذا ينتحر الشباب في العراق؟

أحرقت نفسها بسبب زوجها.. هذا ما قالته شابة في المثنى قبل وفاتها!