21-مايو-2019

قرر المجلس سحب يد الموظفين المحالين للقضاء بقضية أو أكثر

الترا عراق - فريق التحرير

حدد مجلس الوزراء، موعد انتخابات مجالس المحافظات، فيما قرر سحب يد موظفين متهمين، ومنح 100 ألف دينار لشريحة من الأسر.

حدد مجلس الوزراء موعد الانتخابات المحلية بعد إنجاز عمل مفوضية الانتخابات ومجلس النواب

جاء ذلك وفق بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، كشف عن مقررات جلسة الحكومة، اليوم الثلاثاء 21 آيار/مايو، برئاسة عادل عبد المهدي مبينًا أنها شهدت بحث العديد من القضايا المعدّة لجدول أعمال المجلس، وإصدار عدد من القرارات، من بينها الموافقة على أولويات مشاريع الاتفاقيات والتوصية الى مجلس النواب بشأن المضي في تشريع مشاريع القوانين بشأن الاتفاقيات عدد 26.

اقرأ/ي أيضًا: زيادة مخصّصات ودرجات وظيفية لعشرات الآلاف.. هذه مقرّرات مجلس الوزراء

كما قرر المجلس، تعديل قراري مجلس الوزراء المرقمين (287) لسنة 2015 و(2) لسنة2017  بشأن صلاحية تأجير (أكشاك) لذوي الاحتياجات الخاصة، ووافق على على قرارات المجلس الوزاري للطاقة المأخوذة في الجلسة 18، بشأن اتفاقية التسوية للعقد المرقم (EFP10 – 10200) بين شركة (LEIGHTON OFFSHORE) وشركة نفط البصرة .

وصوت مجلس الوزراء، على تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات بعد إنجاز عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومجلس النواب، فيما قرر المجلس سحب يد الموظفين المحالين إلى القضاء بقضية أو أكثر، وتخويل وزير التربية معالجة الأمور الطارئة المتعلقة بدوام الطلبة واحتياجاتهم .

صوت المجلس أيضًا، على منح الأسر المشمولة بقانون الحماية الاجتماعية مبلغًا قدره 100 ألف دينار لكل أسرة، وشمول طلبة كلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز بقناة النخبة.

صوت المجلس على منح 100 ألف دينار للأسر المشمولة بقانون الحماية الاجتماعية وسحب يد الموظفين المحالين إلى القضاء بقضية أو أكثر

ووافق مجلس الوزراء، على "إهداء ست سيارات إسعاف من دائرة صحة النجف إلى العتبة العلوية، إضافة إلى الموافقة على استبدال المركبات القديمة المستخدمة في السفارات العراقية في الخارج"، كما صوت على إعفاء مشاريع القرض الألماني من رسوم حماية المنتج المحلي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

20 قصة فساد.. كيف ضاعت 500 مليار دولار في العراق؟

وثائق| هدر للمال وسرقة للنفط في ملف جولات التراخيص: لماذا وقعها العراق؟