29-مايو-2023
المنتخب الاولمبي العراقي

قرعة غرب آسيا دون 23 عامًا (فيسبوك)

أسفرت قرعة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية لكرة القدم، عن مجموعة أولى تضم منتخب العراق إلى جانب الأردن والإمارات.

العراق والأردن والإمارات في مجموعة واحدة ببطولة غرب آسيا

وجرت القرعة، يوم الإثنين 29 أيار/مايو 2023، لكأس غرب آسيا دون 23 عامًا، وفق بيان مقتضب لاتحاد الكرة العراقي، اطلع عليه "ألترا عراق".

أما المجموعة الثانية، في بطولة غرب آسيا، فضمت منتخبات فلسطين وسوريا وإيران، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات لبنان وعُمان واليمن.

وتنطلق منافسات غرب آسيا في 12 من شهر حزيران/ يونيو المقبل في العاصمة العراقية ومدينة كربلاء، بعد أن منح اتحادُ غرب آسيا لكرةِ القدم، مطلع العام الجاري، العراقَ حق استضافة بطولة المنتخبات الأولمبيّة.

مدرب منتخب العراق الأولمبي راضي شنيشل سبق القرعة بتصريح قال فيه إن منتخبات غرب آسيا "متساوية ومتقاربة" ونفى وجود "مخاوف" من مجموعة معينة، مؤكدًا أن إعداد الفريق للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس هي "الهدف الأساس" من بطولة غرب آسيا.

وقال مدرب المنتخب الأولمبي العراقي إن اللاعبين سيتجمعون بعد توقف مباريات الدوري العراقي الممتاز، في 5 أو 6 من الشهر المقبل، كما وجّه دعوة إلى الاتحاد لإيقاف المباريات 5 أيام، لافتًا إلى أنه راقب اللاعبين في الدوري وأرسل 50 اسمًا إلى الاتحاد الآسيوي "على أن يتم تقليص القائمة إلى 23 أو 25 لاعبًا للمشاركة في بطولة" كأس غرب آسيا.

وقبل أسبوعين اُجريت قرعة تصفيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية في قطر 2024، عن ضم المنتخب الأولمبي العراقي مع منتخبات الكويت ومكاو وتيمور الشرقية في المجموعة السادسة، حيث تقام التصفيات للنسخة السادسة من البطولة، خلال الفترة من 4 أيلول/سبتمبر المقبل، وحتى 12 منه، بمشاركة 43 منتخبًا.