قعقعة السلاح تربك المفوضية.. المنطقة الخضراء تعيش ساعات حرجة

قعقعة السلاح تربك المفوضية.. المنطقة الخضراء تعيش ساعات حرجة

تواصل الفصائل المسلحة إطلاق التهديدات بعد الخسارة المدوية

الترا عراق - فريق التحرير

تشهد العاصمة بغداد أجواءً متوترة يسودها الترقب بعد استنفار الفصائل المسلحة إثر الخسارة المدوية في الانتخابات البرلمانية.

وتعيش المنطقة الخضراء وسط العاصمة، حيث المقار الحكومية ومنازل المسؤولين وزعماء الأطراف السياسية إجراءات أمنية مشددة دعت، وسط مخاوف من اندلاع مواجهة على خلفية التهديدات التي أطلقها تحالف الفتح الجناح السياسي للفصائل، عبر بيان "الهيئة التنسيقية للمقاومة".

ورصد "الترا عراق"، انتشارًا مكثفًا للقوات الأمنية في المنطقة المحصنة، بالتزامن مع أنباء عن تفجير استهدف  منزل مسؤول لواء في الحشد الشعبي في منطقة الشعلة.

وقال الهيئة في بيانها، 12 تشرين الأول/أكتوبر، "إن المقاومة العراقية التي تستمد مشروعيتها من فتوى الفقهاء، وإرادة الشعب، على أتم جهوزيتها للدفاع عن الدولة والعملية السياسية من أجل حفظ كرامة الشعب وسيادة العراق".

اقرأ/ي أيضًا: بعد الهزيمة في الانتخابات.. تعرف على أبرز ردود حلفاء إيران

وأضاف البيان، "على ضوء ما حصل من تطورات خطيرة تمثلت بالتلاعب في نتائج الانتخابات، وظهور الأدلة المتظافرة بـ(فبركتها)، يوضح بجلاء فشل وعدم أهلية عمل مفوضية الانتخابات الحالية، وبطلان ما تم إصداره من نتائج".


صورة من داخل المنطقة الخضراء

وشدد البيان، "إنّ المقاومة التي نذرت نفسها للعراق وسيادته، لا يمكن أن تتهاون مع المشاريع الخبيثة التي تسعى إلى دمج أو الغاء الحشد الشعبي، والتي لا تصب إلا في خدمة الاحتلال الأمريكي، وهذا ما حذر وأفتى بحرمته مراجعنا العظام دامت توفيقاتهم".

وتابع البيان، "إن مواجهة تلك المشاريع بما تحمله من مصادرة للحريات الشخصية، وقمع لحرية التعبير عن الرأي، وإبدال القضاء بما يسمى بـ (المحاكم الشرعية) السّيئة الصيت، يستوجب وقوف الأحرار من أبناء شعبنا الأبي للحيلولة دون تحقيق تلك المآرب الخبيثة".

اقرأ/ي أيضًا: حلفاء إيران يطعنون بنتائج الانتخابات.. وكتائب حزب الله تلوح بالسلاح

ويقول تحالف الفتح بزعامة العامري، والذي لم يحصد سوى أقل من 15 مقعدًا وفق النتائج الأولية، إنّه "يمتلك أدلة على التلاعب بنتائج الانتخابات"، من قبل المفوضية العليا.

وعلى خلفية التطورات وتصاعد التهديدات، حجبت المفوضية العليا للانتخابات النتائج الأولية التي أعلنتها عبر موقعها الرسمي، بانتظار بيانات جديدة تعلن خلال مؤتمر صحافي مرتقب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المفوضية: النتائج المعلنة تمثل أصوات الخاص والعام

أسماء النواب الفائزين.. الترا عراق ينشر النتائج الكاملة للانتخابات