10-فبراير-2019

وقوف الناس في طابور للتبرع (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

وصل إلى أهالي قلعة سكر بمحافظة ذي قار، أن عائلة من المدينة أنهكها المرض تم حجزها بمستشفى في الهند بعد نفاد المبلغ عندهم، فيما طالب نشطاء في المدينة أن يُجمع التبرّع لهذه العائلة لرفع الحجز عنها.

بعد ساعات قليلة.. تم جمع تبرعات في "قلعة سكر" وصلت إلى أكثر من 50 مليون دينار لعائلة محتجزة في مستشفى هندي

لم يمض وقت كثير على المطالبة بالتبرع للعائلة، حتى تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مبادرة لأهالي قلعة سكر في محافظة ذي قار بجمع تبرعات وصلت إلى أكثر من 50 مليون دينار بعد خمس ساعات من إطلاق مبادرة التبرّع، لإنقاذ عائلة عراقية احتجزت في إحدى مستشفيات الهند.

أثناء الدعوة إلى التبرع (فيسبوك)

وأظهر مقطع فيديو أطلع عليه "ألترا عراق"، أشخاصًا يفرزون النقود المتبرع بها، فيما كتب عليه أن "مدينة قلعة سكر في ذي قار تجمع إلى الآن 50 مليون دينار في غضون ساعات قليلة لإنقاذ عائلة أنهكها المرض وتم حجزها بمستشفى في الهند بعد نفاد المبالغ عندهم وعجز السفارة العراقية هناك عن مساعدتهم". 

 

وكان النائب صادق السليطي، دعا في 8 شباط/فبراير، السفير العراقي في الهند إلى زيارة عائلة عراقية محتجزة في مستشفى هندي بعد مطالبتهم بأجور ضعف المتفق عليها.

بعد أن عجزت السفارة العراقية في الهند عن إيجاد الحلول للعراقيين المحتجزين في الهند.. اضطر الأهالي للتبرع لإنقاذ العائلة!

قال السليطي في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "عائلة العراقي وليد رشيد أبراهيم العكيلي، في مستشفى BLK، حيث خسرت ما تملك لعلاج والدتهم، وبالتالي وصل الحال لرقود الأم والابن والأب في ردهات الإنعاش بين الحياة والموت"، مضيفًا، أن "وليد تبرع لوالدته بقطعة الكبد وأجريت لهم العمليات حسب الاتفاق وبكلفة 6500 دولار، إلا أن المستشفى تطلب منهم الآن ضعف المبلغ المتفق عليه وقامت بسحب الجوازات لتوالي إجراء العمليات دون إعلامهم بأي تفاصيل".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

عائلة عراقية محتجزة في مستشفى هندي.. لعنة الابتزاز في الخارج

القطاع العام في العراق.. الموت مجانًا في مدينة الطب!