09-يونيو-2022

هاجمت الكتائب قانون الأمن الغذائي (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

هدد المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله، يوم الخميس 9 حزيران/يونيو 2022، مسعود بارزاني بـ"التأديب"، داعيًا إلى وضع حد لحفلات وصفها بـ"المجون" في بغداد.

وقال أبو علي العسكري في تغريدة اطلع عليها "ألترا عراق"، إن "اتهامنا من عصابة مسعود بقصف مقر الموساد في أربيل بالطائرات المسيرة أمس، وإن كانت التهمة مشرفة إلا أنه لا علم لنا به، وعليهم أن يتأدبوا أو سنعمل مضطرين على تأديبهم".

وأشار إلى أن "إقرار ما يسمى بقانون الأمن الغذائي يعد من أكبر عمليات السرقة في تأريخ العراق، وإن قبوله من بعض نواب الإطار أو بعض قواه السياسية لا يعني إضفاء للشرعية عليه؛ فما زال الأمل قائمًا بالقضاء العراقي.

وختم بالقول: "وصل التسافل في حفلات المجون والانحلال في بغداد حدًا لا يمكن أن يطيقه أي إنسان حر وشريف، فضلًا عن المشرعة وعشائرنا الكريمة، فيجب العمل على إنهاء هذه الظاهرة الشاذة في مجتمعنا الإسلامي".

ابو علي العسكري

جاء ذلك على خلفية اتهام مجلس أمن إقليم كردستان، لحزب الله، باستخدام الطائرة المسيرة الهجوم على أربيل، قائلًا إنها كانت موجهة من قبل الحزب في بلدة بردي.  

كما أدان نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، استهداف أربيل بطائرة مسيرة مفخخة، مطالبًا إخلاء المناطق المحيطة بالإقليم من الفصائل المسلحة والجماعات غير المنضبطة وإبعاد السلاح المنفلت، وإعادة إنتشار القوات الاتحادية النظامية من الجيش والشرطة لضبط الأمن.

ودعا عبد الله "الجهات الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة وملاحقة الزمر الإرهابية والمجرمين من الذين يضمرون الحقد والعداء للإقليم.