01-أكتوبر-2019

أبو آلاء الولائي (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

اعتبر الأمين العام لـ"كتائب سيد الشهداء" أبو آلاء الولائي، إعلان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي وقوف إسرائيل خلف قصف مقرات الحشد، بأنه "ضوء أخضر لأخذ الثأر".

أبو آلاء الولائي: إعلان عبد المهدي بوقوف إسرائيل خلف قصف مقرات الحشد، هو ضوء أخضر لأخذ الثأر

وكتب الولائي في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ورصدها "ألترا عراق"، أن "إعلان عبد المهدي بوقوف إسرائيل خلف قصف مقرات الحشد، هو ضوء أخضر لأخذ الثأر".

كان عبد المهدي أكد في 30 أيلول/سبتمبر، أن التحقيقات تشير إلى أن "إسرائيل" هي من قامت باستهداف مواقع الحشد الشعبي، فيما لفت إلى أن "إسرائيل" هي فقط من تريد الحرب بالمنطقة.

كان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، أعلن عن إنهاء اللجان الحكومية أعمال التحقيق في موضوع انفجارات مستودعات سلاح الحشد الشعبي التي حدثت في عدة مناطق، قائلًا ببيان صدر في 10 أيلول/سبتمبر، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "الجانب الأمريكي المسؤول عن حماية ومراقبة الأجواء العراقية أبلغ الجانب العراقي أن الضربات وجهت من طائرات إسرائيلية مسيرة". 

أشار إلى أن "عدد الضربات التي وجهت لقوات الحشد أو الأجهزة الأمنية وصلت إلى 12 ضربة بعضها تم الإعلان عنها والأخريات تم التكتُّم بشأنها"، كما طالب العزاوي رئيس مجلس الوزراء بـ"ضرورة إطلاع البرلمان والشعب العراقي على الاتفاقية العراقية الأمريكية المتضمنة النقاط المتعلقة بحماية الأجواء العراقية". 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد المهدي يعترف رسميًا بقصف إسرائيل للحشد الشعبي!

انقسام وسخط داخل الحشد الشعبي مصدره "إسرائيل"!