28-سبتمبر-2022
قصف إيراني

(Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، الأربعاء، تفاصيل القصف الإيراني الذي نفذه الحرس الثوري في أربيل وخلف عشرات الضحايا.

وذكر بيان للمؤسسة، أنّ "الحرس الثوري الإيراني شن في الساعة 10:15 من صباح الأربعاء، سلسلة هجمات على أربع مراحل استخدم فيها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة، لاستهداف مقرات كل من مقر حزب آزادي كوردستان في بردي/ آلتون كوبري، والحزب الديمقراطي الكردستاني-إيران في كويسنجق، ومقر جماعة كادحي كردستان إيران في السليمانية، ومخيم إقامة كرد إيران في منطقة زرگويز وزرگويزله وبانگورة في السليمانية، ومخيمات آزادي وقلعة (قللا) وأميرية في كويسنجق".

وأضاف البيان، أنّ "المعلومات تشير إلى أنّه جرى إطلاق أكثر من 70 صاروخًا باليستيًا من طراز فاتح وطائرات مسيرة مفخخة من داخل الأراضي الإيرانية على أربع مراحل، تضمنت الأولى الصواريخ الباليستية فقط، والثانية الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، والثالثة الصواريخ الباليستية بإسناد طائرات المراقبة، وفي المرحلة الرابعة استخدمت الصواريخ الباليستية فقط".

وتابع البيان، "تم إطلاق الهجوم من منطقة سلاسي باوَجان في محافظة كرمانشاه المحاذية لحلبجة، ومنطقة سردشت في محافظة أذربيجان الغربية المحاذية لإدارة رابرين، حيث تم استهداف الأماكن العامة مثل رياض الأطفال والمدارس، والمراكز الصحية والمستشفيات، وقاعات المناسبات، والسيارات الخدمية، ومنازل المدنيين".

وأشار البيان، إلى أنّ "الهجوم أسفر، حتى الآن، عن استشهاد 13 شخصًا بينهم امرأة حامل، وإصابة 58 آخرين، أغلبهم من المدنيين، بينهم أطفال تحت سن العاشرة وطلاب وتدريسيون وصحافيون، كما تم إسقاط طائرة مسيرة إيرانية أخرى في كويسنجق قبل أن تصيب أهدافها".