26-يناير-2022

بيان من اتحاد الكرة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، نتيجة فحص فيروس كورونا لـ6 لاعبين في المنتخب الوطني، فيما أظهرت الفحوصات إصابة اللاعب سعد ناطق بالفيروس. 

وقال بيان لاتحاد الكرة وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنّ "نتائج الفحوصات الطبية الـ PCR للاعبي المنتخب الوطني الذين التحقوا يوم أمس بوفد المنتخب الوطني في العاصمة الإيرانية طهران، اثبتت إصابة سعد ناطق بالفيروس، وبالتالي سيدخل ضمن إجراءات الحجر الصحيّ لمدةِ سبعة أيامٍ، وغيابه عن مواجهةِ إيران يوم غد الخميس ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر". 

ومع نتيجةِ اللاعب الإيجابية أصبح ناطق رابعَ لاعب إلى جانبِ كل من ياسر قاسم ومناف يونس وأمجد عطوان، وبات غيابهم مؤكدًا عن مباراة إيران، وفقًا للبيان. 

وأضاف أنّ "نتائج الفحْص ظهرت سلبية لكل من مهند جعاز وأمير العماري وفرانس ضياء وعلي الحمادي وزيدان إقبال، وبالتالي يسمح لهم بالتواجدِ مع وفد المنتخب الوطنيّ وإمكانية اشتراكهم اليوم في آخر وحدةٍ تدريبية ستكون في ملعبِ ازادي قبل مواجهةِ الغد".

وفي وقت سابق، اعترض اتحاد الكرة العراقي، على نتائج الفحوصات التي أجريت لبعثةِ المُنتخب الوطني، بعد ظهور نتيجة فحص إيجابية لكل من ياسر قاسم ومناف يونس، إضافة الى المدير الإداري غيث مهنا ومدرب حراس المرمى أحمد جاسم والمعالج ياسين خضير والمُحاسب مصطفى خالد. 

وقال بيان لاتحاد الكرة، إنّ "إدارة الوفد طالبت بإعادة الفحص للأشخاص الذين ظهرت فحوصاتهم ايجابية لأنهم أجروا فحوصاتَ الـ PCR قبل السفر إلى إيران بساعاتٍ قليلةٍ وكانت نتيجة الفحص سلبية".

وأضاف أنّ "المدير الإداري للمنتخب، غيث مهنا، أجرى اختبارات فحص شخصيّة من خلال عيناتِ الفحص السريعة (الانتيجن) والتي ظهرت من خلالها نتيجة الفحص سلبية، أي عكس ما ثبت في تقرير نتائج الفحص التي تم إجراؤها".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنتخب الوطني يعترض على نتائج فحوصات كورونا التي أجريت له

قائمة لاعبي المنتخب العراقي لمواجهة إيران ولبنان