ليس بيينا وبينهم إلا

ليس بيينا وبينهم إلا "الدم والقتل".. قيادي في العصائب يهدّد أمريكا ويتراجع!

لا يزال العراق أكثر الجبهات استعدادًا للحرب نظرًا للوجود العسكري الأمريكي مقابل الإيراني (المونيتور)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

ردّ المتحدث العسكري باسم عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، على تصريحات نائب  قائد قوات التحالف للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات الميجر جنرال كريس جيكا التي استبعد فيها أي تهديد من "الميليشيات الإيرانية" لقوات التحالف الدولي.

قيادي في العصائب لنائب قائد قوات التحالف الدولي: ليس بين الحشد الشعبي والأمريكيين أي تواصل، ليس بيننا وبينهم إلا الدم، ليس بيننا وبينهم إلا القتل

وقال الطليباوي في تغريدة له رصدها "ألترا عراق"، إن "أمريكا والحشد ضرتان لا تجتمعان، لذلك نؤكد أن تصريحات القائد العسكري الأمريكي كذب وافتراء".


التغريدة التي حذفها الطليباوي ورصدها (ألترا عراق)

أضاف الطليباوي أنه "ليس بين الحشد الشعبي والأمريكيين أي تواصل، لافتًا إلى أن "ليس بيننا وبينهم إلا الدم، مكررًا "ليس بيننا وبينهم إلا القتل، مبينًا أن "دين الله فيهم هكذا".

اقرأ/ي أيضًا: صراع أمريكا وإيران.. هل يمكن مسك العصا من المنتصف؟

ولم تمض دقائق حتى حذف الطليباوي تغريدته، فيما كتب تغريدة أخرى قال فيها إن "المجير كريس جيكا قال إن التحالف الدولي بقيادة القوات الأمريكية لديهم تواصل مباشر مع الحشد الشعبي".

أضاف "نقول إن هذه التصريحات محض كذب وافتراء وإن الحشد الشعبي وأمريكا ضرتان لا تجتمعان".

وبحث "ألترا عراق" عن تصريحات للميجر كريس جيكا يقول فيها إن "التحالف الدولي لديهم تواصل مباشر مع الحشد الشعبي"، ولم يجد.

لكن نائب  قائد قوات التحالف للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات الميجر جنرال كريس جيكا قال خلال لقاء صحفي بوزارة الدفاع الأمريكية في 15 أيار/مايو، إنه "لا توجد زيادة في التهديدات من القوات التي تدعمها إيران في العراق وسوريا".

أضاف: "نحن على علم بوجودها بشكل واضح ونراقبها إلى جانب مجموعة كاملة من الآخرين لأن هذه هي البيئة التي نتواجد فيها".

وتأتي تصريحات جيكا بالتزامن مع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران على خلفية العقوبات التي شددتها واشنطن على طهران وإعلانها إرسال حاملة طائرات إلى منطقة الخليج العربي.

بهذه الأثناء، ردّ الجيش الأمريكي الميجر جنرال كريس جيكا في 15 أيار/مايو، إن "هناك تهديدات وشيكة محتملة للقوات الأمريكية في العراق، التي صارت الآن في حالة تأهب قصوى، مؤكدًا "المخاوف من قوات تدعمها إيران في المنطقة".

المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي: البعثة الأمريكية في حالة تأهب قصوى الآن، ونواصل المراقبة عن كثب لأي تهديدات حقيقية أو محتملة وشيكة للقوات الأمريكية في العراق

قال الكابتن بيل أوربان، وهو متحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في أثناء توضيحه لتصريحات مناقضة للجنرال البريطاني كريس جيكا، إن البعثة الأمريكية "في حالة تأهب قصوى الآن، ونواصل المراقبة عن كثب لأي تهديدات حقيقية أو محتملة وشيكة للقوات الأمريكية في العراق".

اقرأ/ي أيضًا: عراق السلطتين بين درء الشر الأمريكي ورد "الدين" الإيراني

في السياق، قال المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، الثلاثاء، إنه لن "تكون هناك حرب مع الولايات المتحدة على الرغم من تصاعد التوترات المتزايدة مع واشنطن".

وفي تصريحات بثها التلفزيون الرسمي وتابعها "ألترا عراق"، أكد خامنئي أن "الحرب لن تقع والخيار النهائي للشعب الإيراني هو المقاومة في مواجهة أمريكا، وفي هذا الصراع سترغم أمريكا على التراجع".

أضاف أن "هذا الصراع ليس عسكريًا، لأنه من المفترض أن لا تقع حرب، لا نحن نسعى للحرب، ولا الأمريكيين لأنهم يدركون لأنها ليست بمصلحتهم، والصراع هو صراع إرادات، وإرادتنا هي الأقوى".

وردا على دعوات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران للتفاوض، قال الزعيم الإيراني إن بلاده "لن تتفاوض مع الولايات المتحدة بشأن اتفاق نووي"، معتبرًا فكرة التفاوض مع أمريكا بأنها كـ"السم".

خامنئي: الصراع مع أمريكا ليس عسكريًا، لأنه من المفترض أن لا تقع حرب، لا نحن نسعى للحرب، ولا الأمريكيين لأنهم يدركون أنها ليست بمصلحتهم، والصراع هو صراع إرادات، وإرادتنا هي الأقوى

وتابع: "طالما أن أميركا تتصرف هكذا، فإن التفاوض مع الإدارة الأمريكية الحالية هو سم زعاف، التفاوض يعني التعامل، مستدركًا "ولكن من وجهة نظر أمريكا التفاوض حول نقاط قوتنا".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

العراق ساحة صراع مجددًا.. هل سنشهد مواجهة أمريكية -إيرانية؟

السفارة الأمريكية تهاجم خامنئي.. التوتر سيد الأجواء في بغداد