18-ديسمبر-2019

اخترق "هاكر" عدة موقع حكومية خلال ساعات (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أقدم (هاكر) على اختراق مواقع إلكترونية حكومية عراقية، من بينها موقع رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية والنفط ووزارات أخرى.

اخترق "هاكر" موقع رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية والتربية والنفط والاتصالات والصحة والتجارة فيما زعم أنه حصل على مراسلات من وزارة النفط والدفاع والداخلية

وبدأت عملية الاختراق مع ساعات الأربعاء الأولى، 18 كانون الأول/ديسمبر، وشملت تعطيل مواقع حكومية ونشر معلومات حساسة ومراسلات تم سحبها من مواقع إلكترونية حكومية.

اقرأ/ي أيضًا: اختراق موقع الأمن الوطني.. معلومات العراق ثمنًا لـ"الشهرة" والعلامة الزرقاء!

وطالت العملية مواقع كل من رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية، ووزارة التربية، ووزارة الداخلية، وموقع وزارة النفط، ووزارة الصحة، ووزارة الاتصالات، وموقع وزارة التجارة.

وقبل العملية، غرد حساب عبر منصة "تويتر"، يدعى M4xPr0: "أعداء الحياة.. لا تناموا الليلة فسوف تصعقكم الصاعقة"، مضيفًا "‏الإعلاميون .. لا تناموا الليلة فلوا كنتم وطنيين غطوا ما سيحدث". وأضاف "‏رسالة من قلب الوطن.. نحن أكبر من كل هذه المحن".

وزعم الحساب، عبر "تغريدة" أخرى، أنه حصل على 15 GB نسخة احتياطية من مراسلات وزارة النفط الرسمية، و8 GB من وزارة الدفاع، و17 GB من وزارة الداخلية.

قبل أيام تعرض موقع حركة عصائب أهل الحق إلى الاختراق فيما تركت فيه رسالة تهدّد الحركة بالقصاص مع صورة للمتظاهر المقتول صفاء السراي

وكان الموقع الإلكتروني لحركة عصائب أهل الحق، بزعامة قيس الخزعلي، تعرض إلى الاختراق على يد قراصنة مجهولين في 14 كانون الأول/ديسمبر، فيما وضع المخترقون رسالة تضمنت صورة صفاء السراي، الذي لقي مصرعه في ساحة التحرير، خلال الاحتجاجات الشعبية. 

وعند الدخول إلى الموقع الإلكتروني، تظهر صور السراي، مع رسالة تركها المخترقون، تهدد بالاقتصاص من الحركة بالقول "إلى من يسمي نفسه الأمين العام لمليشيات عصائب أهل الحق سوق نحاسبكم جميعًا على كل قطرة دم تم سفكها بالعراق". 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تارة فارس ونوشي ومشذوب.. قيادي في الحشد يكشف "قتلة" عشرات النشطاء والفنانين!

العصائب توفد "فريق إنقاذ إعلامي".. لماذا تستميت الفصائل دفاعاً عن عبد المهدي؟!