15-فبراير-2021

مقترح قيد الدراسة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

استبعدت وزارة التربية، تأجيل العام الدارسي الحالي، فيما أشارت إلى أنها تدرس مقترحًا لمعالجة امتحانات نصف السنة.  

وقال الوكيل الإداري بالوزارة فـلاح القيسي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ألترا عراق"، إن "خـبـراء الــوزارة يدرسون مقترحًا يتضمن تخصيص أيام لإجراء امتحانات نصف السنة للمراحل الدراسية الابتدائية الست"، مضيفًا أن "المقترح أن يكون الأسبوع الأول لمرحلة الأول الابتدائي، والأسبوع الثاني لامتحانات الصف الثاني الابتدائي، والذي يليه للثالث الابتدائي وهكذا".  

وأضاف أن "الموافقة على المقترح من قبل هيئة الرأي، تتوقف على الموقف الوبائي لجائحة كورونا للمدة من الــ 18 مـن الشهر الحالي ولغاية 13 من آذار/مارس المقبل"، مؤكدًا أنه "فـي حال حصول زيـادة بأعداد الإصـابـات سيجري الإعـلان عنه لاعتماده".  

وبشأن المرحلتين المتوسطة والإعدادية، كـشـف القيسي عن "رفع مقترح بإجراء امتحانات نصف السنة إلكترونيًا عبر المنصات بالتنسيق بـين الإدارات المدرسية والطلبة؛ لكون أعمارهم تسمح بأداء الامتحانات إلـكـتـرونـيـًا لهم".  

وبشأن أنباء تأجيل العام الـدارسـي، أكد "عدم وجود نية للوزارة بـتـأجيله أو إلغائه، بيد أنها ستفعل في حال طلب اللجنة الوطنية للسلامة منها ذلـك تحقيقًا للمصلحة العامة".  

وناشد القيسي المؤسسات الإعلامية ووزارة الصحة والاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات وشركات الـهـاتـف النقال، "بمساندة وزارة التربية في دعم التعليم الإلكتروني من خلال تخصيص ساعات من البث المباشر لـبـث دروس للطلبة في المـواد العلمية لكون الـوزارة تعمل جاهدة من أجل تغطية جميع الدروس الكترونيًا".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وزارة التربية تعلن مقترحًا لتأجيل امتحانات نصف السنة

قرارات اللجنة العليا: حظر تجوال.. وتعليم إلكتروني في المدارس والجامعات