03-أبريل-2021

شهد الاجتماع بحث جملة ملفات تركزت على القطاع الاقتصادي

الترا عراق - فريق التحرير

شهت العاصمة بغداد، السبت، مباحثات بين رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ونائب رئيس الاتحاد السويسري حول جملة ملفات من بينها التمثيل الدبلوماسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة في بيان، 3 نيسان/أبريل، أنّ "الكاظمي استقبل، اليوم، نائب رئيس الاتحاد السويسري أجنازيو كاسيس والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أنّ "اللقاء بحث سبل التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين العراق وسويسرا وآفاق تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، وكذلك خطوات إعادة فتح السفارة السويسرية ببغداد".

كما جرى، بحسب البيان، "بحث طرق تعزيز التنمية الاقتصادية والاستثمارات الأجنبية في العراق، ودعم سويسرا للخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية في هذا الجانب، بما يؤكد مشاركة أوسع للقطاع الخاص وخلق فرص استثمار ووظائف واعدة في سوق العمل العراقية".

وأشار البيان، إلى أنّ "الاجتماع شهد أيضًا بحث التعاون في المجال الإنساني فيما يخص ملف النازحين وإعادتهم إلى مناطق سكناهم بما يعزز الجهود الرامية إلى تجاوز الآثار التي خلّفها الإرهاب".

وأكّد البيان، أنّ "نائب رئيس الاتحاد السويسري أثنى على الدور الذي يضطلع به العراق في بناء جسور الثقة بالمنطقة، وهو دور مهم لتحقيق الاستقرار الإقليمي بالمنطقة وتعزيز السلم والازدهار فيها"، مبينًا أنّ "اللقاء عقد بحضور سفير الاتحاد السويسري في بغداد فضلًا عن عدد من المسؤولين والمستشارين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف علق الكاظمي حول مسؤولية ميليشيات عراقية عن هجمات في السعودية؟

طائرات واتفاقيات.. 3 ملفات تتصدر جدول أعمال الكاظمي في السعودية