22-ديسمبر-2020

حدد موعد دخول لقاح فيروس كورونا للعراق (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن مجلس الوزراء، الثلاثاء، عن إرسال موازنة 2021 إلى مجلس النواب، فيما أشار إلى أن رواتب الموظفين من ذوي الدخل المحدود لم تمس كثيرًا في موازنة العام المقبل.  

قال المتحدث باسم الكاظمي إن مجلس الوزراء وافق على تخويل مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق صلاحية توقيع العقود مع دايو لإنشاء مشروع ميناء الفاو

وذكر المتحدث باسم المجلس، وزير الثقافة حسن ناظم، خلال مؤتمر صحفي، تابعه "ألترا عراق"، أن "هدف الحكومة في الورقة البيضاء هو الإصلاح الاقتصادي، وقد بدأنا بعلاج التركة الاقتصادية السابقة وطبقنا الورقة البيضاء في موازنة 2021".  

اقرأ/ي أيضًا: لماذا ارتفعت أسعار البضائع القديمة قبل التسوق بالتسعيرة الجديدة؟

وأضاف أن "مجلس الوزراء وافق على تخويل مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق صلاحية توقيع العقود مع دايو لإنشاء مشروع ميناء الفاو"، مبينًا أن "محاربة الفساد فكرة ذات بنية مركزية في الحكومة".  

وأشار إلى أن "لجنة مكافحة الفساد كشفت عن حقائق كثيرة وذهبت بها إلى النزاهة، والحكومة تقوم بمسؤولية تأريخية وهي البدء بالإصلاح".  

و أكد أن "رواتب الموظفين من ذوي الدخل المحدود لم تمس كثيرًا في موازنة العام المقبل"، معلنًا أن "موازنة العام المقبل الآن في مجلس النواب".  

وبيّن ناظم أن "العراق سيشهد دخول لقاح كورونا في الربع الأول من العام المقبل".  

وأعلن أن "مجلس الوزراء صوت على تخويل مدير سلطة الطيران المدني التوقيع على مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل مطار الموصل"، لافتًا إلى أن "مجلس الوزراء صادق على قيام وزارة المالية بتمليك المشاريع الصناعية".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الزراعة تتخذ إجراءات جديدة للمحافظة على استقرار أسعار البيض

وزير المالية: قرار خفض سعر الدينار أمام الدولار لا يؤثر على الفقراء رغم قسوته