02-يونيو-2022

استعدادات الصيف الحار (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت محافظة بغداد، يوم الخميس 2 حزيران/يونيو 2022، تحديد الحصة الوقودية للمولدات خلال شهر حزيران/يونيو الجاري، بعد التنسيق مع شركة توزيع المنتجات النفطية.

وقال معاون محافظ بغداد لشؤون الطاقة قيس عبيد الكلابي، في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "تم تحديد حصة المولدات الحكومية والأهلية من الكاز لشهر حزيران/يونيو الجاري بـ 20 لترًا لكل واحد (kva) لمن يمتلك دفترًا وقوديًا"، مشيرًا إلى أنه "تم إضافة (3) لترات كحصة اختيارية من الكاز لكل واحد (KVA) لأصحاب المولدات الراغبين بزيادة حصتهم، وفي حالة احتياجهم لهذه الحصة والتي يمكن استلامها من معامل الإسفلت التى حددتها شركة توزيع المنتجات النفطية - هيئة توزيع بغداد، وحسب الرقعة الجغرافية".

ودعا الكلابي "أصحاب المولدات المستلمين حصصهم الوقودية في شهر حزيران/حزيران، إلى "مراجعة شركة توزيع المنتجات النفطية في بغداد، لاستلام الحصة المتبقية والبالغة (3) لترات عن كل واحد (KVA)، بعد إكمال الإجراءات القانونية بهذا السياق".

وشدد على "ضرورة متابعة عمل المولدات من قبل الوحدات الإدارية، ومحاسبة المقصرين، لا سيما بعد التسهيلات التي منحتها شركة توزيع المنتجات النفطية في بغداد، بشأن الحصص الوقودية".

وفي وقت سابق، أعلنت محافظة بغداد، السعر المحدد لخطوط المولدات الأهلية خلال شهر حزيران/يونيو.

وذكر بيان للمحافظة، "سعر الأمبير بالنسبة للتشغيل العادي من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 1 ليلاً ستكون 7 آلاف دينار، وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية".

وأضاف البيان، أنّ "سعر الأمبير بالنسبة للتشغيل الذهبي (24) ساعة يبلغ 12 ألف دينار، وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية"، مبينًا أنّ "مسؤول الوحدة الإدارية سيخول صلاحية تحديد سعر الأمبير (تقليل التسعيرة فقط)، وفقًا للمعطيات، بما يتناسب مع تجهيز الطاقة الكهربائية".

وشدد البيان، على "ضرورة الالتزام بجميع التعليمات والتوصيات الصادرة من محافظة بغداد بخصوص المتابعة والإشراف واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين"، مؤكدًا العمل على "تفعيل ما ورد في التوصيات والتعليمات والتوجيهات السابقة وبشكل مباشر من قبل رئيس الوحدة الإدارية".