04-يونيو-2020

160 شخصًا من منتسبي الفرق الصحية أصيبوا بكورونا (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

شكا مدير دائرة الصحة في بغداد - الكرخ جاسب الحجامي، الخميس، تأخر رواتب الفرق الصحية والموظفين في دائرته على الرغم من الأزمات والمخاطر التي يواجهونها.

قال الحجامي إن 160 شخصًا من أعضاء الفرق الصحية في دائرة الكرخ أصيبوا بـ "كورونا"

وقال الحجامي في بيان، 4 حزيران/يونيو، "متوقع جدًا وليس غريبًا أن لا تصرف رواتب منتسبي الصحة قبل الجميع، تعودوا على أن يكونوا أول المضحين وآخر من تصرف رواتبهم".

وأضاف، "هل يعلم السادة في وزارة المالية أنهم (الموظفين) يتنقلون بسياراتهم الخاصة حتى وقت متأخر من الليل من منطقة إلى أخرى ومن زقاق إلى آخر لفحص الملامسين ومتابعتهم وكل حملات التوعية والتثقيف وتعفير بيوت المصابين تتم بسياراتهم الخاصة ومعلوم لديكم ارتفاع سعر البنزين واحتياجات السيارة الأخرى وتصليحها".

وتابع، "حسب تعليماتكم لا يمكن شراء سيارات خدمية فضلاً عن عدم وجود باب يسمح بشرائها وعدم وجود تخصيصات لذلك منذ سنوات طويلة، هذا فقط جانب واحد من معاناتهم فضلاً عن الجوانب الأخرى، وهل يعلمون أن عمال الاستئجار أجورهم البسيطة وما زالت عوائلهم تنتظرها أكثر من هلال العيد الذي مرَّ عليهم هذا العام وهم يخدمون مرضى كورونا في المستشفيات وأنتم قضيتم العيد بين عوائلكم".

وختم بالقول، "هل يعلمون أن عدد المصابين من منتسبي صحة الكرخ فقط بلغ أكثر من 160 مصابًا بعضهم يمر بفترة حرجة في الانعاش؟! أتمنى أن تنصفوهم  لمرة واحدة على الأقل فهم خلقوا لخدمة الجميع والتضحية من أجلهم".