17-مايو-2022

الترا عراق - فريق التحرير

اتهم مشعان الجبوري، تحالف "السيادة" بزعامتي محمد الحلبوسي وخميس الخنجر بـ "تقديمه قربانًا" لإرضاء أطراف تكن العداء له.

وقال الجبوري في تغريدة، "لقد استعديت البعض بإصراري على تشكيل تحالف السيادة، وفي فرض التجديد للحلبوسي رغم اعتراضات المعترضين".

وأضاف، "لكن ترحيبي بعودة العيساوي والسليمان ورفضي الإطاحة بمحافظ صلاح الدين ومداهمة البو ريشة وتفصيلات بقانون الغذاء، دفع أخوة يوسف إلى تقديمي قربان ترضية لمن استعديتهم بسببهم، لكنهم سيندمون".

وقررت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، الإثنين، إلغاء عضوية النائب مشعان الجبوري في البرلمان لدورته الخامسة.

وفي أول تعليق على القرار، قال مشعان الجبوري: "رغم أن رئيس مجلس القضاء أبلغني أن الدعوى المرفوعة من قتيبة الجبوري غير مستوفية للشروط، وتطمينات رئيس المحكمة الاتحادية بأنّ القضية ليست من اختصاصها، نجحت الضغوط السياسية للخصوم وبعض الحلفاء في جعل المحكمة تسقط عضويتي في مجلس النواب".

وأضاف، "لكن الأكيد ستكون لهذه القضية تداعيات.. ومن غدر سيندم".

وفي وقت سابق، رفع السياسي قتيبة الجبوري دعوى قضائية على النائب مشعان الجبوري تستند إلى الطعن بصحة الشهادة الدراسية الخاصة بالجبوري.

وقتها، ردّ مشعان الجبوري، قائلًا إنّ "نائبًا سابقًا اشتهر بالخيانة والفساد وكان متطوعًا في فدائيي صدام، ينشر صورة كتاب مزور مفاده أن شهادتي الدراسية غير صحيحة".

وأضاف، "‏مع العلم سبق لمفوضية الانتخابات أن ردت شكوى سابقة منه مستندًا إلى ذات الكتاب المزور، وبعد أن تلقت كتابًا من وزارة الخارجية يؤكد أنها تحققت من صحة وثيقتي الدراسية".