07-مارس-2022

حدد المصرف ضوابط منح القروض ومدة التسديد

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن مصرف الرافدين، الإثنين، إطلاق قروض عقارية بقيمة 150 مليون دينار.

وذكر المصرف في بيان، أنّ "قرار منح قروض عقارية صدر للموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف والمواطنين لأغراض عقارية متعددة وفق الضوابط والشروط".

وأضاف البيان، أنّ "المصرف يمنح 50 مليون للموظف الموطن راتبه لدى المصرف لترميم وتأهيل أو بناء أو شراء الدور السكنية وبفائدة 5 بالمئة ومدة تسديد تمتد إلى 10 سنوات، وبضمانة بطاقة الماستر كارد وكفيل ضامن موظف مدني موطن راتبه على المصرف حصرًا، مع رهن العقار المطلوب ترميمه أو تأهيله أو بناؤه أو شراؤه".

وتابع البيان، أنّ "القرض في حال زاد عن 50 مليون دينار لغاية 125 مليون، فيمنح للموظف الموطن راتبه على المصرف لشراء دار سكني وبفائدة 5 بالمئة وبمدة تسديد تبلغ 10 سنوات، وبضمانة بطاقة الماستر كارد الموظف وكفيل موظف مدني موطن راتبه على المصرف، إضافة إلى رهن عقار الدار المطلوب شراؤها".

وأوضح البيان، أنّ "المصرف يمنح أيضًا 150 مليون للموظف الموطن راتبه على المصرف لغرض شراء دار سكن وبفائدة 4 بالمئة ومدة التسديد 10 سنوات بذات الضوابط، ويمنح للمواطنين قرض 50 مليون دينار لغرض ترميم وتأهيل أو بناء أو شراء الدور السكنية وبفائدة 5 بالمئة وبمدة تسديد 10 سنوات، بضمانة كفيل موظف مدني موطن راتبه على المصرف إضافة إلى رهن العقار"، داعيا المواطنين والموظفين ومنتسبي الداخلية والدفاع إلى "مراجعة المصرف في بغداد والمحافظات للتقديم والحصول على القرض".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

 انهيار المبيعات النقدية للبنك المركزي: أقل من مليون دولار لمصرفين فقط

استقرار مبيعات البنك المركزي في ختام الأسبوع: 86% حوالات خارجية