16-سبتمبر-2021

هرب الشخص الثاني إلى جهة مجهولة

الترا عراق – فريق التحرير

أصدرت وزارة الداخلية، الخميس، توضيحًا حول حادثة إطلاق نار قرب مبنى الحكومة والبرلمان في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد.

وقال مصدر في الوزارة، إنّ "سيارة نوع سلفادور سوداء اللون تابعة إلى قيادة الرد السريع (اللواء 4، الفوج4)، يستقلها شخصان بزي مدني، اعتدت على أحد رجال المرور في تقاطع وزارة الخارجية العراقية وسط العاصمة بغداد، قبل أنّ يتم ملاحقتها من قبل عناصر فوج طوارئ بغداد التاسع".

قناتنا على تلغرام.. تغطيات مُحايدة بأقلام حرّة

وأضاف المصدر مشترطًا عدم كشف هويته، أنّ "صاحب العجلة لم يمتثل لأوامر الوقوف في سيطرة السفارة الإيرانية، التابعة إلى (الفوج 2، اللواء 61، الفرقة الخاصة) أثناء ملاحقتها من قبل فوج طوارئ بغداد"، مبينًا أنّ "فوج طوارئ بغداد، اضطر لاحقًا إلى إطلاق النار باتجاه العجلة قرب تقاطع الشواف مقابل باب المنطقة الخضراء (المقر الرئيسي للحكومة والبرلمان) ما أدى إلى حرق السيارة وجرح السائق، بينما فرّ الشخص الثاني إلى جهة مجهولة".

وأوضح المصدر، أنّ "العجلة توقفت إثر ذلك قرب تقاطع وزارة التخطيط العراقية، وتبين أن السائق (أ.ع) تولد 1989، قد أصيب بقدمه اليسرى، وهو من سكنة الديوانية ومنتسب في فرقة الرد السريع، وكان ثملاً"، مشيرًا إلى العثور "على مخدرات داخل السيارة".

وبيّن المصدر، أنّ "المتهم نقل مع المبرزات من قبل المفارز المشتركة إلى المقر داخل مطار المثنى"، مشيرًا إلى أنّ "مركز شرطة الصالحية تولى التحقيق في الحادث".

وتابع "الترا عراق"، مشاهد رصدها مقطع مصور تظهر النيران وهي تشتعل في السيارة العسكرية، وسط المنطقة الخضراء.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

رفع جزئي لحظر السير في المنطقة الخضراء.. ساعات محددة وطريق واحد

العمليات تطلب مساعدة المواطنين لاعتقال منفذي هجوم الخضراء