19-نوفمبر-2022
خليجي 25 في البصرة

تداعيات إلغاء مباراة العراق وكوستاريكا (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أكد أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاسم الرميحي، يوم السبت 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، على استضافة مدينة البصرة العراقية خليجي 25 في موعدها وكما هو مقرر لها مسبقًا.

قال إن ما حدث مع كوستاريكا لن يكون سببًا أو ذريعة يتحججُ بها البعض لعرقلة عملنا لإقامة خليجي 25 في البصرة

ومن المقرر انطلاق بطولة كأس الخليج العربي مطلع شهر كانون الثاني/يناير 2023 المقبل في محافظة البصرة.

وقال في بيان لاتحاد كأس الخليج العربي اطلع عليه "ألترا عراق": "لدينا تنسيق مستمر ومشترك مع الأخوة في اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد العراقي لكرة القدم، وهناك اطلاع دائم على جميع المستجدات والأمور التنظيمية الأخرى ذات الصلة".

وأوضح أن "هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى سرعة في اتخاذ القرارات، وأن ما حدث في مباراة العراق وكوستاريكا الودية، التي أُلغيت في اللحظات الأخيرة لن يكون سببًا أو ذريعة يتحججُ بها البعض لعرقلة عملنا لإقامة خليجي 25 في البصرة".

واختتم الرميحي بالقول: "نحن كاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على ثقة تامة بأن الاتحاد العراقي لكرة القدم سيقوم بتصويب أي قصور، والعمل على عدم تكراره وتداركه في حينه، وهم قادرون على ذلك بما يملكون من خبرات تنظيمية وكفاءات ميدانية".

وأصدر اتحاد كأس الخليج العربي جدول مباريات البطولة:

كأس الخليج

ورفض الاتحاد الكوستاريكي دخول الأراضي العراقية بحجة "إخلال العراق" باتفاق على عدم ختم جوازات مرور بعثة المنتخب الكوستاريكي في المنفذ الحدودي البري، والشعور بشكوك أمنية.

وأعلن الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، تقديم شكوى ضد نظيره الكوستاريكي على خلفية إلغاء المباراة الودية بين الجانبين في البصرة.