14-فبراير-2023

السلة الغذائية في العراق (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

كشفت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، يوم الثلاثاء 14 شباط/فبراير 2023، عن مقترح لاضافة الدجاج والبيض بسلة شهر رمضان.

وقالت مديرة الشركة، لمى هاشم، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ألترا عراق"، إن "الوزارة تسعى لإضافة بعض المواد في السلة الغذائية الخاصة في شهر رمضان المبارك ولكنها ما زالت قيد الدراسة، وخلال الأيام المقبلة ستحدد الإضافات"، مؤكدة أن "الإضافات ستشمل جميع المواطنين الذين لديهم البطاقة التموينية، فضلًا عن توزيع السلة الغذائية الخاصة بالحماية الاجتماعية".

وأضافت، أن "أحد المقترحات لإضافة المواد خلال شهر رمضان المبارك، هو إضافة الدجاج أو البيض أو كليهما".

وفي شأن الأسعار، ذكرت أن "الوزارة أطلقت حملة منذ فترة لبيع المواد الغذائية بأسعار تنافسية في جميع المحافظات، ولكن العملية ستصبح أكثر تنظيمًا في شهر رمضان المبارك، من خلال فتح مجمعات تسويقية في مواقع الشركة تحتوي على مواد غذائية".

وأوضحت، أن "الشركة ستصل لها كمية كبيرة من بيض المائدة خلال الأسبوع القادم، وكذلك وصلت كميات من الطحين، وعملية التجهيز مستمرة، إضافة إلى أن الشركة ستصلها اللحوم والأسماك"، مبينة أن "الشركة ستباشر ببيعها عبر المجمعات التسويقية خلال الأسبوعين المقبلين".

وأكد هاشم أن "الشركة ستفتح مجمعات تسويقية تشبه نظام الجمعيات، ولكنها مجمعات خاصة بوزارة التجارة لبيع المواد الغذائية بأسعار تنافسية، وهذه إحدى خطط الوزارة".

وكانت وزارة التجارة أعلنت قبل يومين، توجهها لافتتاح جمعيات تعاونية كبيرة لبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة.