11-مايو-2021

صدرت القرارات الجديدة قبيل بدء عطلة العيد في العراق

الترا عراق - فريق التحرير

حددت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، ضوابط تطبيق قرار حظر التجوال الشامل في البلاد والذي سينفذ خلال عطلة العيد والأيام العشرة اللاحقة في عموم البلاد.

ونصت الضوابط، وفق بيان صدر  آيار/مايو، على فرض حظر التجوال الشامل ابتداءً من الساعة 12 ليلاً، ومنع السفر للمجاميع السياحية وحظر الرحلات من وإلى الهند ذهابًا وإيابًا، والسماح فقط بدخول البضائع عبر المنافذ الحدودية.

واستثنت العمليات، الإعلاميين ومنتسبي الدوائر الخدمية من حظر التجوال، مع السماح بعجلتين فقط بالتحرك مع الجنائز، والسماح للأفران ومحلات البضائع لغاية السابعة مساءً، وكذلك للصيدليات المرخصة أثناء حظر التجوال.

وقررت قيادة العمليات، "غلق الطرق كافة حتى مع إقليم كردستان والسماح فقط بنقل الوقود والبضائع، وإغلاق مداخل العاصمة بغداد والسماح فقط للفئات المستثناة من الحظر، مع قطع الجسور الرابطة بين الكرخ والرصافة باستثناء جسرين اثنين، ونشر دوريات النجدة في الأحياء لمنع التجمعات ومنع التجمعات وغلق المولات".

ويطبق الحظر اعتبارًا من الأربعاء 12 آيار وحتى 22 من الشهر نفسه، "للحد من انتشار جائحة كورونا وتطبيق الإجراءات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والشروط الوقائية الأخرى، بعد أن سجلت وزارة الصحة مؤخرًا زيادة بأعداد الإصابات في عموم العراق".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

توضيح من الصحة: هل دخلت سلالة "كورونا" الهندية للعراق؟

الصحة بعد تجاوز الإصابات المليون: نظامنا قادر على استيعاب الزيادة