من بين 946 مليار دينار خصصت لبغداد.. المصادقة على 473 منها فقط

من بين 946 مليار دينار خصصت لبغداد.. المصادقة على 473 منها فقط

شارع في بغداد تطفح فيه المجاري (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

أعلنت وزارة التخطيط، أنها خصصت 946 مليار دينار لتحسين واقع العاصمة بغداد الخدمي، مشيرة إلى أنه تمت المصادقة على 473 منها ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم.

 تخصيص 946 مليار دينار لتحسين واقع العاصمة الخدمي.. تمت المصادقة على 473 منها فقط

قال بيان للوزارة صدر في 11 شباط/فبراير، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، استقبل في ديوان الوزارة، محافظ بغداد فلاح الجزائري والوفد المرافق له، وأعلن تخصيص 946 مليار دينار لتحسين واقع العاصمة الخدمي".

 أوضح البيان، أنه "تمت المصادقة على 473 منها ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم، على أن يتم مناقلة المتبقي من جهات أخرى في وقت لاحق من العام الجاري".

 أضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث واقع العاصمة الخدمي، والسبل الكفيلة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين"، مبينًا أنه "تمت مناقشة أبرز المشاريع الحيوية المتوقفة، سيما ذات نسب الإنجاز المتقدم منها، مثل مشاريع المجاري في مناطق أبو غريب وسبع البور وحي الوحدة".

 التخطيط تدعو الحكومات المحلية إلى المسارعة في تقديم خططها السنوية لأن صرف المخصصات مقترن بمصادقتها

فيما دعا البيان، الحكومات المحلية إلى "المسارعة في تقديم خططها السنوية للمصادقة عليها، لاقتران الصرف بمصادقة الوزارة"، مشيرًا إلى "أهمية مراعاة التوزيع العادل في تنفيذ المشاريع، لجميع أقضية ونواحي المحافظات، وبما يتناسب مع أولوية كل مشروع وأهميته".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد أن اكتست بالوحل.. شوارع بغداد مرصوفة بـ"الفوتوشوب"!

شوارع العراق.. فوضى برعاية السُلطة