من معسكر الرشيد.. كاتيوشا جديد صوب المنطقة الخضراء

من معسكر الرشيد.. كاتيوشا جديد صوب المنطقة الخضراء

سقط الصاروخ قرب الجسر المعلق

الترا عراق - فريق التحرير

استهدف هجوم صاروخي جديد، الثلاثاء، المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، فيما أعلنت قيادة العمليات موقع إطلاق الصاروخ.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات في بيان، 11 آب/أغسطس، أن "صاروخًا من نوع كاتيوشا سقط بالقرب من الجسر المعلق ببغداد، دون خسائر تذكر".

وأضاف البيان، أن "الصاروخ انطلق من معسكر الرشيد"، مشيرًا إلى أن "القوات الأمنية عثرت على صاروخ آخر معد للإطلاق في المكان ذاته، وقد تم التعامل معه أصوليًا".

ونفى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الثلاثاء، وقوع هجوم قرب الحدود الكويتية العراقية.

وقال المتحدث باسم التحالف، وفق وسائل إعلام أمريكية، 11 آب/أغسطس، إن ما تم تداوله بشأن الهجوم "عار عن الصحة".

وجاء تعليق التحالف بعد نفي صدر عن بغداد والكويت لمزاعم نشرها فصيل مسلح عراقي عن هجوم دمر معدات ومركبات أمريكية في معبر حدودي، جنوبي البصرة.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، نتشرته في وقت سابق، إنها "تابعت الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي مصحوبًا ببيان وفيديو مِن إحدى الجهات التي حاولت تضليل الرأي العام بشأن وجود هجوم على منفذ جريشان على الحدود العراقية  مع الكويت".

وأضاف البيان، "هنا نؤكد للرأي العام أن ماجاء في هذا الخبر والفيديو هو كذبة وفبركة، وننفي نفيًا قاطعًا حصول هكذا اعتداء على أية عجلة في هذا المنفذ، ونهيب بوسائل الإعلام كافة توخي الدقة واعتماد المصادر  الرسمية المخولة بالتصريح أو إصدار الأخبار الأمنية".

فيما نفى الجيش الكويتي بدوره وقوع الهجوم، وقال إن "ما یتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة حول تعرض أحد المراكز لھجوم تخریبي على الحدود الكویتیة الشمالیة".

واستهدف هجوم بعبوة ناسفة، ظهر الثلاثاء، رتلاً تابعًا لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد، مما أدى إلى حرق حاوية كانت محمولة على إحدى عجلات الرتل، وفق بيان لخلية الإعلام الأمني.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"باتريوت" والكاتيوشا.. واشنطن تحدد أبرز ملفات زيارة الكاظمي إلى البيت الأبيض

فوق مستنقع لاهب.. سيناريوهات رحلة الكاظمي على حبل طهران وواشنطن