موجة الحر الهندية تزداد قسوة.. هذا ما عليكم فعله!

موجة الحر الهندية تزداد قسوة.. هذا ما عليكم فعله!

تستمر درجات الحرارة خمسينية في جنوب شرق العراق (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

تواصل البلاد تأثرها بموجة حر شديدة نتيجة مرتفع جوي قادم من الهند يستمر منذ عدة أيام دفع باتجاه زيادة درجات الحرارة لتصل لحدود الخمسين مئوية في أغلب دول الجزيرة العربية.

تزداد شدة المرتفع الجوي المداري الذي يؤثر على شرق شبه الجزيرة ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في البلاد 

وأكد موقع طقس العرب، أن التأثر سيزداد بالمرتفع الجوي المداري الذي يؤثر على شرق شبه الجزيرة، مترافقًا مع كتلة هوائيه حارة تعمل على تعمق منخفض الهند الموسمي ليصل إلى قيم 998 مليبار على شمال الخليج العربي.

اقرأ/ي أيضًا: هل ستنخفض درجات الحرارة هذا الأسبوع؟

كما بين، أن هذه المنظومة الجوية ستعمل على رفع درجات الحرارة بشكل إضافي، لتصبح خمسينية في جنوب شرق العراق والأجزاء الداخلية من الكويت.

رجح الموقع أيضًا، استمرار تأثر العراق بهذه الموجة، فيما حدد درجة الحرارة في بغداد نهارًا حارًا بـ 45°م وهي أقل بـ2°م من يوم أمس، وليلًا ستكون درجة الحرارة الصغرى 30°م وهي أقل بـ2°م من ليلة أمس أيضًا.

وبحسب الموقع، فإن البصرة ستشهد طقسًا حارًا نهارًا وتكون درجة الحرارة العظمى 50°م وهي مشابهة ليوم أمس وسيكون الطقس ليلًا صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 32°م وهي مشابهة لليلة أمس.

كما أوصى الموقع بالإكثار من شرب السوائل لتعويض نقص المياه الناتج عن التعرق، وعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة في فترات الظهيرة والعصر.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هزة أرضية.. موجة حر وعاصفة ترابية وأمطار