نائب: البرلمان سيصوّت على قرار بمنع استيراد المنتجات الحيوانية بشكل كامل

نائب: البرلمان سيصوّت على قرار بمنع استيراد المنتجات الحيوانية بشكل كامل

يعد دخول البيض المستورد إلى العراق تهريبًا (الزراعة)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

أكد رئيس لجنة الزراعة النيابية سلام الشمري، أن اللجنة قررت ومن خلال قرار نيابي منع استيراد المنتجات الحيوانية بشكل كامل وذلك حفاظًا على المنتج المحلي.

لجنة الزراعة النيابية أكملت ومنذ3  أيام قرار المنع بعد أن تم جمع أكثر من 100 توقيع بمنع استيراد بيض المائدة المستورد والدجاج  والأسماك

قال الشمري بيان صدر في 5 أيار/مايو وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية وعبر قرار نيابي، قررت منع استيراد المنتجات الحيوانية وبشكل كامل، مبينًا أن "القرار سيعرض للتصويت بالجلسة المقبلة للمجلس بعد أن تم اعداده من قبل لجنة الزراعة وكذلك اللجنة القانونية".

اقرأ/ي أيضًا: قدرة العراقيين الشرائية.. من مغامرات صدّام إلى فقدان 790 مليار دولار!

أضاف أن "اللجنة أكملت ومنذ3  أيام القرار بعد أن تم جمع أكثر من 100 توقيع بمنع استيراد بيض المائدة المستورد والدجاج الحي والمبرد والمجمد والأسماك الحية والمبردة والمجمدة حفاظًا على المنتج المحلي".

أوضح أن "ذلك يأتي لتفعيل إنتاج المواد الغذائية والزراعية المحلية للحد من البطالة وتفعيل جميع المنشآت والمصانع الزراعية والمعنية بالمنتجات الحيوانية".

وكانت لجنة الزراعة والمياه النيابية أعلنت الأسبوع الماضي عن تحقيق اكتفاء ذاتي بمادتين غذائيتين أساسيتين ضمن قائمة مائدة الطعام في البلاد، محذرة من مؤامرات الهدف منها ضرب المنتج المحلي في العراق.

وكانت وزارة الزراعة خاطبت وزارة الداخلية بمنع دخول البيض المستورد، مشيرة إلى أنه يدخل بصورة غير رسمية وغير قانونية وخارج الضوابط والتعليمات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وثيقة | الزراعة تخاطب الداخلية بمنع دخول البيض المستورد.. دخوله يعد تهريبًا!

الزراعة والصناعة.. شاهدان يكشفان "جرائم" الاحتلال الأمريكي بالأرقام!