نائب كردي يهاجم بارزاني: نفاوض بغداد لحماية المتظاهرين ويتفاوض لأجل مصالح حزبه

نائب كردي يهاجم بارزاني: نفاوض بغداد لحماية المتظاهرين ويتفاوض لأجل مصالح حزبه

نيجرفان بارزاني (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

اتهم عضو كتلة المستقبل في مجلس النواب، سركوت شمس الدين، رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني بـ"البحث عن صفقة" مع رئيس الوزراء المكلف للحفاظ على وزرائه في الحكومة الاتحادية، فيما أشار إلى أن الأحزاب الكردية الأخرى تتفاوض من أجل حماية المتظاهرين. 

قال شمس الدين ببيان صدر في 12 شباط/فبراير وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنه "ليس من حق الحزب الديمقراطي الكردستاني أو رئاسة الإقليم التحدث بالنيابة عن باقي الأحزاب الكردستانية، كما حصل أمس في الاجتماع المشترك لرئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني مع باقي الكتل السياسية الكردستانية"، مؤكدًا أن "بارزاني ومواقفه لا تمثلنا تمامًا في مفاوضات الحكومة الاتحادية بل تمثل نفسه وآراء حزبه". 

أضاف شمس الدين أن "الأحزاب الكردية تتفاوض مع بغداد من أجل تطبيق الدستور، وحماية المتظاهرين، والحفاظ على أمن واستقرار الساحات، والتأكيد على سلامتهم، وتقديم من يعتدي عليهم إلى العدالة، في حين أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يتفاوض من أجل صفقة إبقاء وزرائه في الحكومة الفيدرالية".

أكد شمس الدين أن "الحزب الديمقراطي يدّعي بشكل مستمر أنه يحافظ على المصلحة العليا للإقليم، في حين أن مصالحه الشخصية ومكتسباته تكون أعلى وأكبر من مصلحة الإقليم وشعبه والتي رماها منذ سنوات خلف ظهره، رافضًا أية محاولة منه بالتفاوض باسم الأحزاب الكردستانية الأخرى".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

صفقة قديمة و"تغاضي" عن المخالفات.. هل يعتبر علاوي نسخة عبد المهدي للكرد؟

المرشح الشبح.. مُكلفٌ يعلن تكليف نفسه