نائب: موازنات رئيس الوقف الشيعي تعادل ما في الوسط والجنوب لسنوات!

نائب: موازنات رئيس الوقف الشيعي تعادل ما في الوسط والجنوب لسنوات!

موازنة الوقف الشيعي لخمس سنوات ماضية بلغت ما يقارب 3 تريليون دينار عراقي (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

كشف النائب جمال المحمداوي، عن نية بجمع تواقيع لاستجواب رئيس الوقف الشيعي إثر مخالفات مالية وإدارية "جسيمة"، مشيرًا إلى أن موازنات الوقف تعادل مجموع موازنة تنمية محافظات الوسط والجنوب لعدة سنوات.

قال المحمداوي في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه إن "موازنة الوقف الشيعي لخمس سنوات ماضية بلغت ما يقارب 3 تريليون دينار عراقي".

أشار إلى أن "موازنة عام 2015 بلغت (935 مليار دينار)، وموازنة عام 2016 بلغت (538 مليار دينار)، أما عام 2017 فبلغت موازنته (423 مليار دينار)، وعام 2018 كانت موازنته (456 مليار دينار) بالإضافة إلى (583 مليار) موازنة عام 2019"، مشيرًا إلى أنها "في زيادة مضاعفة بالقياس للسنوات التي سبقتها، وهي تعادل مجموع موازنة تنمية محافظات الوسط والجنوب لعدة سنوات".

أوضح أن "شبهات كثيرة ومخالفات قانونية ظهرت بإدارة تلك الأموال العامة وإبرام عقود مع شركات غير مؤهلة فنيًا، ولا تملك الكفاءة المالية إضافة لتجاوز الصلاحيات وعدم الالتزام بالمؤهلات القانونية في تعيين مدراء عامين ومستشارين نتجت عنها مطالبات برلمانية سابقة بتفعيل الدور الرقابي للبرلمان"، لافتًا إلى "سنقوم بجمع التواقيع اللازمة وتقديم الأدلة القانونية والإثباتات المطلوبة لاستجواب رئيس ديوان الوقف الشيعي".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف سيطر الوقف الشيعي على سامراء؟.. القصة الحقيقية لأول مرة

صراع طائفي على مراقد الموصل القديمة.. المنازل أهم أم المساجد؟